اختبري متعة الإقامة بين الأشجار في هذه الفنادق!

هل فكّرت يوماً في قضاء عطلة في فندق وسط الطبيعة للاستمتاع بجمالها وعيش أوقات لا مثيل لها؟ بالطبع فعلت، إلا أنّك لم تجدي بعد الفرصة المناسبة لذلك والفندق المثالي الذي يقدّم لك تجربة من هذا النوع. لذا، اختارت مجلّة «هيا» أن تضع في متناول يديك أربعة فنادق رائعة تختبئ بين الأشجار وتشكّل المكان المثالي لك في حال أردت الاسترخاء في جوّ من الهدوء والسكينة. لا تتردّدي إذاً بالتوجّه إلى إحدى هذه البقع والاستمتاع بتجربة إقامة غير اعتياديّة وسط الطبيعة، بعيداً عن الفنادق الكلاسيكيّة والفخمة.

اقرئي: أماكن غير اعتياديّة لا تتردّدي في زيارتها

فندق Keemala في جزيرة Phuket

لإقامة ساحرة، لا تتردّدي في اختيار فندق ومنتجع Keemala في جزيرة Phuket في تايلاند، فهو الملاذ المثالي إن كنت تبحثين عن تجربة في غاية الروعة وسط طبيعة لا مثيل لها. ينقلك هذا الفندق الذي يقع بين الأشجار إلى تاريخ المستوطنين القدامى في الجزيرة، فكل بيت يجسّد بهندسته الداخليّة والخارجيّة طريقة عيش إحدى القبائل الأربع التي استوطنت الجزيرة.

وخلال إقامتك في هذا الفندق، ستلمسين روعة العيش وسط الطبيعة الخلّابة خصوصاً أنّ هذا المكان هو جزء لا يتجزّأ من كل شيء يحيط به، من الأشجار إلى الشلّالات والجداول المائيّة التي تشكّل امتداداً مميّزاً للتصميم الطبيعي الذي يقوم عليه.

وفي هذه البقعة، ستتعرّفين على أربعة أنماط مختلفة تختصر الهندسة المميّزة التي تقوم عليها منازل وفلل Keemala. فبيوت Clay Pool Cottages مثلاً تعكس روح قبيلة Pa-Ta–Pea التي آمنت بارتباط الإنسان الوثيق بالأرض والتي تميّزت في قطاع الزراعة والصيد البحري والنجارة والحدادة وغيرها من المجالات. بالإضافة إلى ذلك، تشكّل هذه البيوت الملاذ المثالي إن كنت ترغبين في مكان يحتوي على مختلف العناصر التي تحتاجينها وعلى مسبح تحيطه الأشجار من كل حدب وصوب حيث يمكنك الاسترخاء تحت أشعّة شمس Phuket الذهبيّة.

اقرئي: مطاعم فاخرة في دبي تستحقّ زيارتك!

أمّا الـTent Pool Villas، فاستوحيت من قبيلة Khon-Jorn Clan أو القبيلة الهائمة التي اشتهر أفرادها بعشقهم للمغامرة والتي ضمّت مستكشفين وفنّانين ورعاة وتجّاراً أمضوا أوقاتهم في بيع البضائع للقبائل الأخرى التي صادفوها أثناء رحلاتهم المشوّقة.

ولتجربة استثنائيّة، ما عليك سوى الإقامة بين الأشجار في الـTree Pool Houses حيث ستختبرين طريقة عيش قبيلة We–Ha التي اتّخذت الكون إلهاً لها، ما جعل أفرادها يختارون العيش على الأشجار ليكونوا أقرب إلى السماء.

وفي حال كنت تبحثين عن مكان مطلّ على البحر، فالـBird’s Nest Pool Villas هي المكان المثالي لذلك، إذ تقدّم لك إطلالات خلّابة على بحر Andaman. يشار إلى أنّ تصميم هذه الفلل يرتبط بقبيلة Rung–Nok التي لطالما تميّزت بحياة الرفاهية، على عكس القبائل الأخرى، كونها تميّزت بمهاراتها الفكريّة والروحيّة وضمّت شعراء وفلاسفة وعلماء فلك وفنانين وموسيقيّين.

اقرئي: «سوبرشي» جزيرة للنساء فقط!

وإلى جانب ما يقدّمه هذا المكان من بيوت وفلل تفوق الخيال، يوفّر لك فندق ومنتجع Keemala مساحات خارجيّة كبيرة حيث يمكنك الاسترخاء قبالة أحد الشلالات والتمتّع بصوت الطبيعة أو السير على جسر من الحبال، كما ويخصّص لك أمكنة لعدد من النشاطات التي تتنوّع ما بين الجري والمشي والتأمّل واليوغا والحفلات الخاصة.

وأخيراً، يقدّم لك منتجع Mala الصحّي تجربة سبا حقيقيّة، إذ تمّ اختيار علاجاته بعناية فائقة لتتناسب مع كل عناصر طقوس العلاجات التقليديّة إلى جانب طقوس Keemala الفريدة، وكل ذلك باستخدام منتجات عضويّة خالية تماماً من الـParaben، ما يجعل تجربتك آمنة وصحيّة.

www.keemala.com

اقرئي:  7 أماكن عليك زيارتها في الأردن

فندق Treehotel في السويد

بعيداً عن الأمكنة العاديّة، يقدّم لك فندق Treehotel الواقع في بلدة Harads في السويد تجربة فريدة من نوعها تتمثّل بغرف ساحرة تخفيها أشجار الصنوبر مع تصميم عصري وسط طبيعة لم يفسدها إنسان.

وبمجرّد الإقامة في هذا الملاذ الاستثنائي، ستضعين الضغوط التي تواجهينها في حياتك اليوميّة جانباً وستجدّدين شبابك وتستمتعين بالسكينة التي يوفّرها لك، وكل ذلك ضمن بيئة عصريّة.

ففي فندق Treehotel، ستختبرين تجربة الإقامة في منازل على الأشجار مطلّة على وادي نهر Lule وعلى مناظر طبيعيّة مدهشة. وفور وصولك، ستلمسين الأجواء الوديّة إذ سيستقبلك كل من Kent وBritta مالكي الفندق بحفاوة وسيحرصان على معاملتك كفرد من العائلة طيلة فترة إقامتك.

تجربة غير اعتياديّة ستختبرينها في غرفة المرايا The Mirrorcube التي تنقلك إلى مستوى هندسي آخر إذ تغطّي المرايا الزجاجيّة الجدران الخارجيّة عاكسة العناصر الطبيعيّة التي تحيط بها، في حين أنّ نوافذها الستّ تضع أمام ناظريك مشاهد بانوراميّة لا مثيل لها، علماً أنّه عليك عبور جسر خشبي للوصول إلى هذه الغرفة.

اقرئي: فنادق وأجنحة بتوقيع مصمّمي أزياء

أمّا غرفة Bird’s Nest، فاسمها يدلّ عليها إذ إنّ تصميمها الخارجي مستوحى من أعشاش العصافير. لذا، لا تتردّدي في استكشافها في أقرب فرصة ممكنة كونها تقدّم لك ولأفراد عائلتك تجربة إقامة تفوق الخيال.

وفي غرفة The Cabin، ستعيشين لحظات استثنائيّة في مكان يتّسم بتصميم مذهل ويخوّلك الاستمتاع بمشاهدة وادي نهر Lule. ولا يختلف الأمر بالنسبة إلى غرفة 7th Room التي صمّمت بطريقة مبتكرة تحرّك فيك الفضول لاستكشاف ما في داخلها بمجرّد أن تشاهدي الصورة الفوتوغرافيّة العملاقة التي تزيّن قاعدتها السفلى والتي تجسّد شكل الأشجار قبل بنائها.

ولاختبار تجربة العيش في الفضاء، لا تتردّدي في اختيار غرفة UFO المستوحاة من السفن الفضائيّة.

أمّا جناح Dragon Fly، فهو الأكبر في فندق Treehotel كما ويوفّر لك إطلالات خلّابة على الوادي من خلال نوافذه الزجاجيّة الضخمة، في حين أنّ غرفة The Blue Cone هي الأبسط بتصميمها الخارجي والداخلي.

اقرئي: احجزي عطلتك المميزة في منتجعات دانات العين

كثيرة هي النشاطات التي يضعها أمامك فندق Treehotel والتي ستتعرّفين من خلالها على جمال وروعة الجانب الشمالي من السويد، من ممارسة رياضة المشي في الغابة أو في محميّة Korgen الطبيعيّة إلى رياضة التجديف في نهر Lule، وصولاً إلى امتطاء الأحصنة واستكشاف غابة Taiga بالدرّاجات الهوائيّة واختبار معنى الاسترخاء الحقيقي في The Tree Sauna.

وللضيافة في فندق Treehotel نكهة خاصة، فهو المكان المثالي إن كنت تبحثين عن تجربة طعام جديدة لم تختبريها من قبل تتمثّل بأطباق شهيّة مستوحاة من طبيعة السويد يعدّها الشيف Sebastian Gröndal باستخدام أجود المكوّنات التقليديّة والطبيعيّة.

www.treehotel.se

اقرئي: 4 خدع عليك تجنبها عند الحجز عبر مواقع السفر

فندق ومنتجع Châteaux Dans Les Arbres في فرنسا

ستختبرين مستوى آخر من الرفاهية في فندق ومنتجع Châteaux Dans Les Arbres الواقع في منطقة Périgord في فرنسا والذي يزخر بالقصور الرائعة التي تقدّم لك تجربة لا مثيل لها.

ستّة بيوت أشبه بقصور صغيرة معلّقة بين الأشجار ستجذبك بأصالتها وأجوائها الهادئة وستدعوك لاختبار تجربة إقامة خارجة عن المألوف لا سيّما أنّ كل قصر هو بمثابة عالم فريد وغريب بحدّ ذاته. يشار إلى أنّه تمّ بناء هذه القصور بطريقة تحافظ على البيئة وذلك باستخدام الأخشاب المحليّة المقاومة للعفن.

فلنبدأ جولتنا مع Monbazillac Treehouse الذي ينقلك إلى مستوى جديد من الرفاهية وسط طبيعة خلّابة ترسمها الغابة المحيطة به من كل حدب وصوب، وهناك ستعيشين الإحساس نفسه الذي تختبرينه في المنتجعات الصحيّة بالتزامن مع الاستمتاع بتصميم القصر الداخلي الذي يأخذك إلى الشرق لاستكشاف الكنوز الإمبراطوريّة التي تزخر بها قارّة آسيا.

أمّا The Puybeton Treehouse، فيوفّر لك بيئة هادئة وتصميماً داخليّاً استثنائيّاً وشرفة تكشف لك عن غموض الطبيعة الفرنسيّة، ما يجعله ملاذاً ساحراً لا بدّ من استكشافه إن صادف وقرّرت الإقامة في منتجع Châteaux Dans Les Arbres.

اقرئي: أمشي في شوارع ميلانو

من جهته، يمتدّ The Milandes Treehouse بين أشجار البلوط ضمن هندسة صمّمت خصيصاً لتتناسب مع الأسر الراغبة في تمضية عطلة رائعة. هذا ويمكنك ارتشاف قهوتك من على ترّاس القصر الذي يأخذك إلى قلب الطبيعة والتمتّع بكل الخدمات العصريّة التي يوفّرها المكان.

أمّا The Hautefort Treehouse، فهو أيضاً موطن لأشجار البلوط والأكبر من حيث المساحة مقارنة بالقصور الأخرى، وللوصول إليه عليك عبور جسر خشبي للمشاة. لا تتردّدي إذاً في استكشاف تصميمه الداخلي الأنيق الذي لا يضمّ سوى عناصر طبيعيّة. وتجدر الإشارة إلى أنّ القصر يضع في متناولك كل الخدمات العصريّة الني تحتاجينها.

أخيراً وليس آخراً، يقدّم لك منتجع Châteaux Dans Les Arbres تجربة طعام مميّزة من خلال قوائمه الاستثنائيّة التي لا بدّ لك من تجربتها، من قائمة Gastrot Menu للأطباق الباردة التي يعدّها الشيف Vincent Lucas، إلى قائمة Bistrot Menu للأطباق الساخنة، وصولاً إلى المأكولات المحليّة التي يتمّ تقديمها لك بطريقة مبتكرة من خلال سلّة تحتوي على أنواع مختلفة من الأطعمة والمشروبات الفرنسيّة التقليديّة.

‏www.chateaux-dans-les-arbres.com

اقرئي: أغرب 5 فنادق في العالم

فندق Treehouse Lodge في البيرو

إن كنت تعتقدين أنّ الإقامة في غابة الأمازون أمر مستحيل، فأنت على خطأ، إذ إنّ فندق Treehouse Lodge في البيرو يجعلك تختبرين تجربة مذهلة بين أشجار الغابة الاستوائيّة الأكبر في القارّة الأميركيّة حيث ستعيشين أوقاتاً لا مثيل لها وستتمكّنين من مشاهدة تفاصيل غابة الأمازون من منظار آخر، بدءاً من الاستمتاع بمشاهدة الطيور والقردة عن قرب عند كل صباح، إلى الراحة القصوى التي توفّرها لك الأجنحة الخشبيّة القابعة بين الأشجار، وصولاً إلى المغامرات التي ستعيشينها لأوّل مرّة.

اقرئي: أهلا بك في مطعم The Fish House… لن تنسي التجربة يوماً

يتألّف الفندق من عشرة أجنحة خشبيّة يتمتّع كل واحد منها بميزته الخاصة، فجناح Dos Ramas مثالي إن كنت تبحثين عن مكان مطلّ على الأدغال، أمّا جناح Laguna Vista، فتمّ بناؤه على شجرة قابعة في محيط نهر Yarapa. كذلك فإنّ Rio Vista هو الجناح الوحيد المطلّ على النهر. ويتميّز جناح Bamboo House بأشجار الخيزران والنخيل التي تحيط به. أمّا جناح Casa Alta، فيقدّم لك فرصة الاستمتاع بمشاهدة طيور الببغاء على مختلف أنواعها.

وقبل التوجّه إلى الفندق، تأكّدي من أخذ سراويل طويلة معك، فهي مناسبة للسير في الأدغال كما وتحميك من الحشرات، ولا تنسي الملابس الخفيفة القطنيّة والقبّعة والأحذية الخفيفة التي تؤمّن لك الراحة عند السير لمسافات طويلة.

‏www.treehouselodge.com

 
شارك