"سوبرشي" جزيرة للنساء فقط!

هل سمعت يوماً بجزيرة مخصصة للنساء وحسب؟ إنها "سوبرشي" التي تقع في فنلندا وحيث لا يسمح للفتيان والرجال بالدخول. فهي تستقبل في منتجعاتها الفخمة ووسط طبيعتها الأخاذة السائحات اللواتي يرغبن في قضاء أوقات لا تنسى في أحضانها.

اقرئي: 48 ساعة في إسطنبول

جزيرة لك!

قد ترغبين يوماً في أن تمضي إجازتك برفقة صديقاتك في مكان تشعرن فيه بالارتياح التام بعيداً عن انشغالاتك اليومية. لذا، ليس عليك سوى أن تختاري جزيرة "سوبرشي" التي تقع قبالة السواحل الفنلندية.

تحتوي هذه الجزيرة على أفخم الأماكن السياحية التي يمنع الرجال من ارتيادها. وقد أنشات منتجعاتها ذات النجوم الـ5 مستشارة سياحية تدعى كريستينا روث.

وهكذا، تقدم لك مساحة للشعور بالهدوء والسكينة حيث تتوفر الكثير من خيارات التسلية والمتعة.

اقرئي: وجهات من اختيارك

فلا تدعي أحداً يسبقك إلى هناك واستفيدي من جلسات اليوغا في أحضان الطبيعة واحرصي على تعلم فنون الطهو الإسكندينافية. وكل هذا ستفعلينه في منازل صغيرة فخمة بنيت من الخشب.

للنساء فقط!

تدهش هذه الفكرة الكثيرين لكنها أصبحت حقيقة. وسبب منع الرجال من الدخول إلى الجزيرة شرحته روث في حديث إلى صحيفة "نيويورك بوست".

وقالت: "قد لا تجد المرأة فرصة للاسترخاء بوجود الرجال. فهي تشعر بالإحراج والخجل ولا تتمكن من التمدد والتسلية. إذاً هي تحتاج إلى بعض الخصوصية".

اقرئي: وجهات رائعة لعطلة شتويّة من نوع آخر !

وأشارت إلى أن فكرة إنشاء الجزيرة راودتها أثناء وجودها في دار للعجزة في كاليفورنيا. ولفتت إلى أن الرجال يمنعون انتشار الموجات الإيجابية في المكان. وأضافت: "عندما يأتي رجل ما، تبدأ النساء بوضع أحمر الشفاه. أردت من خلال ذلك أن أقول للنساء: "هيا ركزن على أنفسكن ولا تدعن الهرمونات تتحكم بكن".

وتابعت في حديث إلى صحيفة "ذا إندبندنت": "لا أعادي الرجال. لكن من المهم أن نترك للمرأة فرصة لاستعادة طاقتها بعيداً عنهم. فهي تحتاج إلى أن تمضي بعض الوقت مع نساء أخريات حيث يمكنها تجديد أحلامها".

اقرئي:في «بيير شيك» في دبي

نشاطات

ومن المنتظر أن تفتح الجزيرة أبوابها أمام نساء العالم في يونيو المقبل. وهناك يمكنهن أن يمارسن نشاطات كثيرة مثل اليوغا والتأمل، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي ودورات طهو ورشاقة. إلا أن المؤسسة لم تنفِ احتمال أن يتمكن الرجال من الإقامة في المكان ذات يوم.

 
شارك