خبر سار ... هذه الأطعمة الـ 7 تساعدك على الحمل

هل تبحثين عن المأكولات التي تساعدك على الحمل؟ إذاً استشيري الاختصاصية لأن بعض أنواع الطعام يمكن أن تساعدك على ذلك فعلاً. إذاً تعرفي إليها.

اقرئي كيف تتفادين زيادة وزنك في رمضان؟

1 الفاصولياء

قد تفكرين ملياَ قبل أن تأكلي الفاصولياء. والسبب أنها تؤدي إلى شعورك بالانتفاخ المزعج. لكن لا شكّ في أنّك ستعيدين النظر في هذا الأمر إذا كنت ترغبين في الحمل.

فهذا النوع من البقوليات يعزز الخصوبة بحسب ما توصلت إليه دارسة أجريت في كلية الصحة العامة في جامعة "هارفرد". فقد توصل الباحثون إلى أن مستوى الخصوبة تراجع بنسبة 39% لدى النساء اللواتي يتناولن البروتينات الحيوانية.

كما توصلوا إلى أن "احتمال الحمل يزداد لدى النساء اللواتي يأكلن نسبة مرتفعة من البروتين النباتي". أما إذا كنت لا تحبين الفاصولياء، فاستبدليه بالعدس، التوفو أو الجوز.

اقرئي طرق فعّالة للتخلص من رائحة الفم خلال شهر الصوم

2 المثلجات

قد يفاجئك هذا. لكن دراسة حديثة أشارت إلى أن تناول حصتين من الكريما المثلجة التي تحتوي على الحليب الكامل يومياً تحميك من تراجع الخصوبة الناتج عن ضعف الإباضة. لكن انتبهي ولا تأكلي الكثير من المثلجات لأنها غنية بالسعرات الحرارية.

3  الخضار الورقية

هل تضيفين السبانخ، الخس، البروكولي وغيرها من الخضار الورقية إلى مائدتك اليومية؟ أنت على حق. فهي غنية بحمض الفوليك أو الفيتامين B9 الذي يساعد على تحسين الإباضة. إذاً احرصي على تناولها وأضيفيها أيضاً إلى أطباق زوجك لأن هذا يعزز خصوبته أيضاً.

4 بذور اليقطين

تناوليها بين الحين والآخر لكن من دون إضافة الزيت والملح. فهي تحتوي على نسبة مرتفعة من الحديد.

وقد أشارت دراسة حديثة إلى أن احتمال مواجهة صعوبات الحمل يتراجع بنسبة 40% لدى النساء اللواتي يتناولن متممات الحديد بانتظام. إذاً إشوي هذه البذور في الفرن قبل تناولها.

اقرئي دعي جسمك يشفي نفسه مع د. لنال دون

5 خبز القمح الكامل

يسبب ارتفاع مستوى السكر تراجع مستوى الخصوبة لديك. لذا الأفضل أن تتناولي الخبز الكامل لأنه يحتوي على الكربوهيدرات المعقدة التي تساهم في خفض مستوى السكّر.

وقد كشفت دراسة هولندية أن احتمال الحمل يتراجع بنسبة 50% لدى النساء اللواتي يعانين من ارتفاع مستوى السكر في الدم. ولتتفادي ذلك، تناولي الخبز الأسمر والأرز الأسمر.

6 زيت الزيتون

تعرفين أن هذا الزيت يحتوي على الدهون أحادية الإشباع. ويساعد تناوله على الحد من الالتهابات التي تؤثر سلباً على الخصوبة. إذاً أضيفيه دائماً إلى أطباقك مثل السلطات والصلصات.

اقرئي الصوم المتقطع… تعرفي إلى قواعده لتخسري الوزن الزائد بعد 5 أيام

7 السلمون

إذا كنت تحلمين بالحمل وبتأسيس عائلة، لا تنسي أبداً أن تتناولي سمك السلمون الذي يعيش في الماء البارد. فهو غني بأحماض الأوميغا 3 التي تساعد على تنظيم هرمونات الخصوبة وعلى زيادة دفق الدم نحو الأعضاء.  وتذكري أنه يحتوي على نسبة من الزئبق أقل من الأسماك الدهنية الأخرى.

 
شارك