كيف تتفادين زيادة وزنك في رمضان؟

يعتبر اكتساب الوزن في شهر رمضان أمراً سهلاً في حال لم تنتبهي جيداً إلى نوعية طعامك، فتناول وجبتي الإفطار والسحور يتم مساءً وهذا يعني أنّ النشاط البدني الذي يليهما يكون خفيفاً في العادة لأنه وقت النوم والراحة، كما أن الطعام الذي نستهلكه يكون دسماً ومليئاً بالعناصر الثقيلة وهذا الأمر يقلّص فرصة حرق الدهون ويزيد من احتمال تكديسها أي زيادة الوزن بضعة كيلوغرامات مع حلول عيد الفطر.

مشروبات رمضانية تحميك من العطش والجفاف

لذلك، سنقدم لك بعض النصائح التي تخولك الحفاظ على وزنك في رمضان وعدم الوقوع في فخ السمنة:

تجنب المقالي: لا نقول التوقف عن استهلاكها لأنه أمر صعب جداً بل تحديد كميتها وعدم تناولها بشكل يومي، أي مرتين في الأسبوع.

تناول الطعام ببطء: هذا الأمر سيسهل عملية الهضم كما وسيجعلك تشعرين بالشبع من دون تناول الكثير من الطعام، لذا تناولي طبق الحساء الصحي كاملاً، وبعده السلطة اللذيذة، ثم احصلي على كمية قليلة من الطبق الرئيس. أما الحلويات، فأجليها لما بعد ساعتين أو أكثر من الإفطار كي تسمحي لمعدتك بأن ترتاح قليلاً بعد الوجبة الكبيرة التي حصلت عليها.

10 أخطاء شائعة عند خسارة الوزن، ستتفاجئين بها!

استفيدي من هذه الفترة من السنة كي تكثري من تناول الفواكه الشهية عوضاً عن الحلويات الدسمة التي عليك الابتعاد عنها قدر الإمكان في حال أردت الحفاظ على وزنك.

ابتعدي عن العصائر الاصطناعية التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر واستبدليها بالمشروبات الرمضانية الصحية وخففي من شرب المياه الغازية وأكثري من شرب المياه على ألا تقل الكمية عن الليترين.

هل يمكن للمرأة الحامل أن تصوم؟

مارسي بعض التمارين الرياضية في المنزل أو اخرجي مع صديقاتك للتنزه في أحد المراكز التجارية، فهكذا تقومين ببعض النشاط البدني الضروري لعدم زيادة الوزن.

 
شارك