قبل الـ30... 7 خطوات لتحافظي على شباب بشرتك

هناك مستحضرات عناية ليس عليك أن تنسيها قبل أن تبلغي الـ30. فهي تمنع ظهور علامات التقدّم في السن على بشرتك. كما أنها تخفف البقع وكل الشوائب التي قد تبدأ بغزو إطلالتك في العقد الثالث من عمرك.

اقرئي مستحضرات لن تنسي وضعها في حقيبة الرياضة هذا الصيف

وبحسب ما قالته خبيرة البشرة الأميركية أليسيا باربا لمجلة "فوغ" الأميركية، فإن أولى علامات التأثر بأشعة الشمس تبدأ بالظهور مع حلول العام الـ30.

وهكذا تضعف البشرة وتظهر عليها البقع إلى جانب الخطوط في محيط العينين. لكن تذكري أن كل هذا ما هو إلا نتيجة الطريقة التي تتعاملين بها مع بشرتك.

وقالت باربا: "الأذى الذي تلحقينه ببشرتك في العشرينات يظهر في سنوات الـ30 والـ40 والـ50. فهو فعل تراكمي".

 ولهذا دعت إلى البدء بالعناية بالبشرة في سنّ مبكرة من خلال وقايتها من تأثير أشعة الشمس وغيرها من العوامل الضارة.

اقرئي أضيفي أفضل 4 أنواع غسول للوجه إلى روتينك الصباحي

7 خطوات أساسية

إذا أردت أن تطبقي نصيحة الخبيرة، ندعوك إلى أن تقومي بهذه الخطوات الـ7:

نظفي بشرتك وقشريها جيداً: فهذا يساعدك على تخليصها من الأوساخ غير المرئية. لكن اختاري منظفاً لطيفاً منعاً لتهيّجها. واستخدميه خصوصاً في الصباح. جربي مثلاً Origins Checks and Balances Frothy Face Wash.

 غذي بشرتك: يمكنك أن تفعلي ذلك من خلال سيروم يحتوي على الفيتامين C وعلى مضادات الأكسدة ويتمتع بخصائص حماية من أشعة الشمس وبقدرة على القضاء على الشوارد الحرة. ولتحصلي على كل هذه الفوائد، ليس عليك سوى أن تلجئي إلى سيروم Skinceuticals CE Ferulic.

إحمي بشرتك: هذا أمر ضروري لأنها تتعرض للكثير من العوامل الضارة. واحرصي لهذا على اختيار منتج حماية بدرجة 30 SPF وأكثر. ومن الأفضل أن يحتوي على أوكسيد الزنك وثاني أوكسيد التيتان. استمتعي إذاً بمفعول Shiseido Sports BB Broad Spectrum SPF 50 WetForce وطبقيه مرة كل ساعتين.

اقرئي ودّعي الهالات السوداء بهذه الأقنعة المنزلية

عزّزي الكولاجين: فبشرتك تحتاج إليه لكي تحافظ على شبابها. إذاً لا تتخلي عن العناية بها بمستحضر يحتوي على الرتينول. سارعي إلى ذلك قبل الـ30. وتذكري إذاً مستحضر Kate Somerville Dermal Quench Liquid Lift + Retinol.

اهتمي بمحيط عينيك: فهذا مهم جداً لكي تحافظي على جمالك المتجدد. واعلمي أن التجاعيد تبدأ بالظهور تحت بشرتك قبل أن تصبح مرئية. إذاً سارعي إلى منع ذلك من خلال تحفيز إنتاج بشرتك للكولاجين باستخدام مستحضر يحتوي على الرتينول وحمض الهيالورونيك. والحل هو Estée Lauder Revitalizing Supreme+ Global Anti-Aging Cell Power Eye Gelee.

اقرئي من الصباح إلى المساء… إليك دليل العناية ببشرتك خلال الصيف

إمنعي ظهور البقع: فمن المحتمل أن يحدث هذا بسبب أشعة الشمس والدخان. ولهذا لا تنتظري مطولاً وابدئي العناية ببشرتك منذ سن الـ20. إذاً قومي بخطوات التنظيف والتقشير والترطيب التي يوفرها لك منتج Dennis Gross Skincare Smooth & Flawless Peel + Moisturize.

تجنبي الجفاف: وانتبهي، يمكن المبالغة في تقشير بشرتك أن يسبب جفافها. إذاً من الأفضل أن تلجئي إلى مقشر يتمتع بخاصيّتيّ التقشير اللطيف والترطيب مثلDove Exfoliating Body Polish Pomegranate Seeds & Shea Butter. أما إذا كانت بشرتك جافة جداً، فممن الممكن أن تمنحيها لمسة من النضارة من خلال مرطبTeoxane RHA Prime Solution Prep Cleansing Solution.

 
شارك