من الصباح إلى المساء... إليك دليل العناية ببشرتك خلال الصيف

كيف يمكنك حماية بشرتك من تأثير فصل الحر؟ الإجابة ليست صعبة. فليس عليك سوى أن تلجئي إلى طرق عناية سهلة وبسيطة جداً لتحافظي على جمال بشرتك؟ يكفي أن تقومي ببعض الخطوات لتحصلي على أفضل نتيجة في دقائق قليلة. 

اقرئي أهم النصائح للتخلص من إرهاق البشرة بعد السفر

في الصباح

المرحلة الأولى: نظفي بشرتك

تنظيف بشرتك خطوة بديهية عليك القيام بها فور استيقاظك من النوم في الصباح. فإذا أردت أن تبقى بشرتك دائماً نقية ونظيفة، إلجئي إلى لوشن مهدئ يناسبها. فهو يخلصها من الأوساخ ويعيد إليها انتعاشها.

المرحلة الثانية: رطبي بشرتك

الترطيب خطوة أساسية من المهم أن تطبقيها في الصباح لتحصلي على بشرة جميلة ومشرقة. فتخلي عن كل الذرائع والحجج التي قد تمنعك من ذلك.

ولهذا اختاري، خلال فصل الصيف، كريم ترطيب مناسباً لنوع بشرتك. أما إذا كانت بشرتك حساسة وجافة، فننصحك بأن تستخدمي مستحضر ترطيب بتركيبة الجل المنعش. وهكذا يمكنك حمايتها وتهدئتها وإعادة المرونة إليها.

اقرئي ودّعي الهالات السوداء بهذه الأقنعة المنزلية

في المساء

المرحلة الأولى: إزالة الماكياج

احذري تماماً ولا تذهبي إلى سريرك من دون أن تزيلي الماكياج عن وجهك. جربي الماء الميسيلير لأنها تحتوي على مكونات تنفذ إلى أعماق بشرتك وتتيح إزالة بقايا المستحضرات بلطف. كما أنها تمنحك شعوراً كبيراً بالارتياح.

المرحلة 2: نظفي بشرتك

كما فعلت في الصباح، نظفي بشرتك مجدداً في المساء بعد أن تزيلي الماكياج عنها. إفعلي ذلك بواسطة لوشن مهدئ أو جل منظف. وهكذا تخلصينها من البقايا الضارة ومن التلوث والزهم.

اقرئي هل تعرفين أن صور السيلفي تؤثر على بشرتك؟ إليك قصة هذه الفتاة

المرحلة 3: رطبيها

كرري ترطيب بشرتك في المساء أيضاً. فلا يمكنك أن تحصلي على إطلالة نضرة من دون أن تقومي بذلك. ولهذا اختاري كريم عناية مسائياً. وفي صباح اليوم التالي أنظري إلى مرآتك ولن تصدقي نضارة بشرتك.

 
شارك