هل شعرك خفيف؟ اكتشفي نصائح لكيفية اختيار الصبغة المناسبة له

تماماً كما تختلف أنواع فروة الرأس من امرأة إلى أخرى، تتمتّع البعض منّا بشعر كثيرة فيما تعاني البعض الآخر في المقابل من الشعر الخفيف. وفي الواقع، يحتاج الشعر الخفيف إلى عناية خاصّة به وإلى مزيد من الاهتمام من أجل الحفاظ على الشعيرات الهشّة لمنع تساقطها.

وللشعر الخفيف أيضاً، لا بدّ من التفكير بلون الصبغة المفضّل اعتماده لأنّه قد يساعد على عكس مظهر أكثر كثافة وتشتيت النظر عن هذه الخفة غير المرغوبة في أحيان كثيرة. فإلى جانب استعمال المنتجات المعزّزة للكثافة على فروة الرأس أو اعتماد تسريحات التموّجات، عليك اختيار الصبغة المناسبة.

لذلك، اقرئي جيداً النصائح التي نقدّمها لك في ما يأتي:

اعتماد لون أغمق عند الجذور

هل تذكرين صيحة اعتماد لون أغمق عند الجذور وآخر أفتح عند الأطراف؟ لا تتردّدي في اعتماها لو كان شعرك خفيفاً، لأنّها تعكس عمقاً على شعرك فيخيّل أنّه كثيف أكثر ممّا هو عليها بالفعل.

خصلات فاتحة من الأمام

لاحظنا في الفترة الأخيرة أنّ كثيرات يعتمدن إطلالة الخصلات الفاتحة التي تؤطر الوجه من الأمام، كالنجمة كايا جربر على سبيل المثال. ويناسب ذلك صاحبات الشعر الخفيف، بخاصّة أنّه يعكس تبايناً بين قسمين مختلفين من الشعر.

التركيز على البالياج

ويعني هذا أن تصبغي شعرك بالاعتماد على لونه الطبيعي، مع تنويع التدرّجات وقوّتها بين الخصلات ومن دون صبغ كامل الشعيرات.

لون قريب من لون شعرك الطبيعي

ننصحك أولاً بعد اختيار لون صبغة يحتاج إلى الكثير من العناية، وذلك لتتجنّبي من إكثار استعمال المنتجات على فروة الرأس. بالإضافة إلى ذلك، يمكن اعتماد لون صبغة قريب من لون الشعر الطبيعي فلا تكون الخصل فاتحة للغاية وتعكس بشرة وجه داكنة كما ولكي لا تكون الخصلات داكنة للغاية فتثقل جذور الشعر الفاتحة.

اقرئي أيضاً: Cardi B تكشف عن خلطة جديدة تستعملها على شعر ابنتها