تريدين التخلص من مشكلة تساقط شعرك؟ إليك الحل

هل تعلمين أنّ تساقط الشعر يصيب 50% من النساء تقريباً؟ لا شكّ طبعاً في أنّك لا ترغبين في أن تكوني ضمن هذه النسبة. والمشكلة الجمالية هذه تبدأ بهشاشة الشعر وتكسّره قبل أن يبدأ بالتساقط.

وبالنسبة إلى الأسباب التي تؤدّي إلى هذا التساقط، فمتعدّدة ونذكر منها الحمل والظروف النفسية السلبية ونقص بعض العناصر الأساسية في الجسم كالكالسيوم والمغنيسيوم وغيرهما....

أمّا بالنسبة إلى الحلول، فيمكن تلخيصها بعدد من الأساسيات التي ننصحك بعدم التخلّي عنها، لا سيّما إن كنت ترغبين في شعر صحّي ومتألّق طوال الوقت.

وها نحن نعرّفك اليوم في ما يأتي على هذه الأساسيات:

  1. زيت إكليل الجبل الأساسي: لن ترغبي فيه لأنّ عبيره زكي بل لأنّه يساعد الشعر على النمو. ويمكنك إضافة قطرة أو قطرتين منه إلى الشامبو الخاص بك لتدليك فروة رأسك به.

  2. منعّم الشعر الغني بالزيوت: تحسّن الزيوت قوة الشعيرات أي تجعلها أقل عرضة للتكسّر والهشاشة. وننصحك طبعاً بأن يغتني هذا المنتج بأحد الزيوت الطبيعية كزيت الأفوكادو أو زيت جوز الهند. 

  3. المقوّيات: قد تحتاجين أحياناً إلى تقوية شعرك وتعزيز صحّته بمساعدة الحبوب المقوّية التي تتناولينها فتدرّ عليك بعناصر أساسية تقوّي شعيراتك وتمنعها من التساقط. ومن الأمثلة على هذه العناصر الفيتامين دي الذي يؤدّي نقصه إلى هشاشة الشعر وبالتالي تساقطه.

  4. العلاجات المعزّزة للحجم: وهي تغتني عادةً بالبروتين والكيراتين، فتزيد من كثافة الشعر.

  5. قصّة شعر متجدّدة: اعمدي باستمرار إلى قصّ شعرك لتساعديه على تجديد نفسه فيبدو أكثر كثافة.

  6. المنتجات الخاصّة بالصبغة: في حال كان شعرك مصبوغاً، اعمدي إلى استعمال الشامبوهات والمنتجات الخاصّة بالشعر الملوّن، وذلك لأنّها تمنح فروة الرأس مزيداً من الحماية والتغذية فتساهم أيضاً في الحماية من الهشاشة وبالتالي من التساقط.

اقرئي أيضاً: اعتقادات خاطئة عن تساقط الشعر