هكذا تحافظين على لون شعرك أطول فترة ممكنة

نتابع نحن النساء الموضة باستمرار ونحاول من دون انقطاع اختيار الاتّجاهات الجمالية التي تروق لنا وتناسب أسلوب حياتنا. وتماماً كما نختار قطع خزانتنا كل موسم بحسب الصيحات البارزة على منصّات العروض العالمية، لا نتردّد في تجربة ما يكشفه لنا عالم الجمال من ألوان جديدة سواء ارتبط الأمر بالمكياج أو الشعر.

ومع حلول موسم الربيع والصيف، تسعى كثيرات منّا إلى تغيير لون شعرها أو تحديداً إلى تفتيحه ليتماشى أكثر مع إطلالاتنا الصيفية بخاصّة على الشاطئ مع الشمس.

والسؤال الذي يطرح ذاته في هذا الإطار: "كيف أحافظ على لون شعري أطول فترة ممكنة؟".

إليك إذاً أبرز النصائح المفيدة لتحقيق هذه الغاية:

  1. انتظري 72 ساعة بعد الصبغة قبل غسل شعرك. فمسامات الشعيرات تحتاج حتّى 3 أيام لتنغلق من جديد. ولو غسلت شعرك وهي مفتوحة، قد تساهمين في تحلّل اللون واختفائه بشكل أسرع.
  2. استخدمي لشعرك شامبو ومنعّم خاليين من الكبريت الذي يُضاف عادةً إلى التركيبات لمنحك الرغوة عند الاستحمام. غير أنّ الكبريت يؤدي إلى سلب فروة الرأس ترطيبها وزيوتها الطبيعية وبالتالي لونها.
  3. لا تغسلي شعرك بالمياه الساخنة، بل ابدئي مع المياه الفاترة للشامبو ثم انتقلي إلى المياه الباردة عند تشطيف المنعّم. فالمياه الفاترة أولاً تساعد في تغلغل الشامبو وأداء دوره في التنظيف ثم تساعد المياه الباردة في حفظ الترطيب فيما تمنع تلاشي اللون.
  4. لا تغسلي شعرك كثيراً، إنّما اكتفي بمرّتين أو 3 مرّات أسبوعياً كحدّ أقصى.
  5. لو كنت ترغبين في إنعاش إطلالة شعرك من دون غسله، جرّبي استعمال الشامبو الجاف.
  6. استعملي علاجات الشعر باستمرار وركّزي أيضاً على المنتجات التي لا تغسلينها بعد الاستخدام، إذ يُتاح لها الوقت الكافي لتغذية الشعر وإفادته من نواحي مختلفة.
  7. استعملي منشفة AQUIS الثورية والمتوفّرة لدى متاجر سيفورا في منطقتنا. فالمنشفة هذه تساعد في تنشيف الشعر بسرعة من دون الإضرار منه وتضمن انغلاق المسام فلا يتلاشى اللون قطّ.

اقرئي أيضاً: 8 نصائح مفيدة إذا أردت صبغ شعرك في المنزل