معلومات لم يخبرك بها أحد عن الشامبو الجافّ

تحرص العلامات التجارية دائماً على تدليل المرأة وتأمين مختلف احتياجاتها ومتطلّباتها العصرية. لذا، نلاحظ تطوّراً مستمرّاً في المنتجات التي تُطرح في الأسواق. 

ففي عالم العناية بالشعر على سبيل المثال، ومنذ سنوات عدّة، شهدنا على بروز لا بل انتشار الشامبو الجافّ أو ما يعرف بالـDry Shampoo. ويأتي هذا المنتج على شكل رذاذ أو بودرة تخلّص فروة الرأس من الزيوت والأوساخ الملتصقة عليها، من دون الحاجة إلى استعمال الماء. وعادةً ما تلجأ إليه النساء لضيق الوقت، لا سيّما إن اضطررن إلى الانتقال من مناسبة إلى أخرى في وقت قصير مع ضرورة تغيير بعض التفاصيل في الإطلالة.

فما هي المعلومات التي تحتاجين إلى معرفتها عن الشامبو الجافّ؟ 

  1. ليست تركيبات الشامبو الجافّ جميعها متشابهة، لذلك خذي في الاعتبار متطلّبات شعرك قبل اختيار ما يناسبك. فلو كانت فروة رأسك دهنية للغاية وتحتاجين فعلاً إلى تنظيفها من العمق، اختاري تركيبة تفي بهذا الغرض. أمّا إن كانت فروة رأسك عادية، فالجئي إلى الشامبو الجافّ الذي يعزّز ملمس الشعر وحجمه أي التركيبة التي تنظّف تنظيفاً خفيفاً أو متوسّطاً.

  2. لا يُستخدم هذا النوع من الشامبو سوى مع الشعر الجافّ، لذلك لا تفكّري قطّ في اللجوء إليه حين يكون شعرك مبلّلاً إذ لن تلتمسي النتائج المرجوّة.

  3. عند استخدام الشامبو الجافّ، لا بدّ من إبقاء العبوة على مسافة لا تقلّ عن 10 سنتمترات عن الشعر سواء اخترت البودرة أو الرذاذ. فبهذه الطريقة، تتجنّبين تراكم المنتج في منطقة معيّنة من الشعر.

  4. استعيني بالفرشاة لتوزيع المنتج على شعرك ولا تقلقي في حال لاحظت بعض البقايا البيضاء على شعيراتك. انتظري دقائق قليلة لتلحظي النتائج النهائية الكاملة.

  5. يمكنك اللجوء إلى الشامبو الجاف لمنح شعرك بعض الحيوية، كحين تعودين من العمل مثلاً وتحتاجين إلى الخروج مع صديقاتك بعد وقت قصير.

  6. إن كنت تحتاجين إلى منح شعرك رائحة ذكية بعد الشامبو الجافّ، تستطيعين اللجوء إلى الزيوت العطرية المختلفة.

  7. على الرغم من قدرة الشامبو الجاف على تخليص فروة الرأس من الأوساخ والزيوت الزائدة، لا يغنيك عن الشامبو العادي والحمّامات العادية. ويعني ذلك أنّك تستطيعين استعماله بين حمّام عادي وآخر.

ومن الشامبوهات الجافّة التي ننصحك بتجربتها، نذكر:

Dry Shampoo Floral & Flirty Blush من Batiste

Dry Shampoo من Balmain

Glow Dry Gloss Shampoo من Redken

Gold Lust Dry Shampoo من Oribe

اقرئي المزيد: طرق غريبة للتخلص من القشرة