8 نصائح مفيدة إذا أردت صبغ شعرك في المنزل

على الرغم من أنّ فيروس الكورونا أو ما يُسمّى حالياً الوباء العالمي عزل الجميع اجتماعياً وجعلنا سجناء منازلنا، لا بدّ دائماً من النظر إلى الجانب الإيجابي حتّى من أسوأ الأمور والبحث عن فرص جديدة لم نختبرها في السابق.

فعلى سبيل المثال، وجدت أمّهات كثيرات منّا أنّهن بالفعل قادرات على حمل أكثر من بطيخة في يد واحدة. فها هنّ اليوم ينجحن في استكمال عملهنّ المهني من المنزل وفي إدارة أمور الأسرة والأولاد كما وفي الحفاظ على النظافة والترتيب. والمهام هذه جميعها تتمّ في الوقت نفسه!

أمّا أخريات، فوجدن الوقت لإنجاز بعض الأمور العالقة كالاهتمام بالجمال مثلاً. قمن بترتيب أغراض المكياج ويطبّقن الماسكات على البشرة دورياً من دون إهمال. وتعلمين ماذا؟ بتنا نتّكل جميعنا على ذواتنا للعناية بإطلالتنا، فنعمل بأنفسنا على تشذيب الحواجب أو تطبيق طلاء الأظافر أو حتّى صبغ الشعر.

صبغ الشعر؟ نعم!

ولو قمت ترغبين فعلاً في القيام بذلك غير أنّك تخشين الوقوع في أخطاء، نقدّم لك 8 نصائح مفيدة لتنجحي في هذه المهمّة.

  1. لا تعتقدي أنّ ما ترينه على العلبة يعكس النتيجة النهائية. ففي الواقع، يكون اللون الذي تحصلين عليه أفتح بقليل، لأنّه المنتجات المخصّصة للمنزل أقوى من تلك المستعملة في الصالون، ما يفتّح بالتالي اللون النهائي. لذلك، تخيّلي قليلاً شعرك النهائي قبل أن تختاري العلبة.
  2. انتبهي إلى الكمية التي تحتاجين إليها. فلو كان شعرك أطول من حدود كتفيك أو يصل إلى حدود كتفيك ويُعدّ كثيفاً، اعلمي أنّك تحتاجين إلى علبتين لتضمني التغطية الكاملة.
  3. انتبهي إلى أطراف الشعر وأنت تصبغين. فهذه الأخيرة تكون مسامية وتمتصّ الصبغة بشكل أسرع. لذلك، ولتمنعي تسرّب الصبغة وملامستها الأطراف حين تغسلين شعرك بعد الانتهاء، ننصحك بتطبيق كريم الشعر المملّس عند الأطراف فلا تتأثّر.
  4. لتصبغي شعرك، قسّميه إلى 4 أجزاء، جزءان في الجهة الأمامية قبل الأذنين وجزءان خلفهما. وابدئي بتطبيق الصبغة من الخلف إلى الأمام، فتبقى الصبغة أطول على الشعيرات الخلفية التي تكون عادةً أغمق من تلك الأمامية.
  5. في حال رغبت في صبغ أطراف الشعر حتّى، ولأنّنا قلنا أنّها مسامية وسريعة الامتصاص، لا تطبّقي الصبغة عليها مباشرةً كما تفعلين مع الجذور. فقبل 3 دقائق تقريباً من غسل الشعر، أضيفي قليلاً من الشامبو على ما تبقى من صبغة في العبوة وطبّقي المزيج على الأطراف. بهذه الطريقة، تخفّفين من اللون إنّما تمنحين الأطراف أيضاً لمسة ملوّنة ناعمة ودفعة من اللمعان.
  6. بعد توزيع الصبغة على شعرك، ارتكيه منسدلاً من دون ربطه نحو الأعلى كما ترين في الأفلام. فالخطوة هذه تجنّب توزّع اللون بشكل مثالي ومماثل بين أجزاء الشعر جميعها.
  7. قبل غسل الصبغة تماماً، رشّي بعض قطرات الماء على شعرك ومرّري أصابعك بين الشعيرات لثوانٍ قليلة. فالخطوة هذه تبدأ بتخفيف الصبغة وتمنع بقاء أي خطوط أو بقع صعبة.
  8. لا تهملي خطوة الكريم بعد الانتهاء من الصبغة، لأنّك قد تسمحين بإكمال الصبغة عملها والحصول في ما بعد على لون أغمق.

اقرئي أيضاً: عناية خاصّة بالشعر المصبوغ...نصائح ضرورية