نكشف لك أفضل تونر للبشرة الدهنية

لا تكون العناية بالبشرة هي ذاتها للنساء جميعهنّ، لأنّ البشرة تختلف بنوعها وملمسها ومشاكلها واحتياجاتها. ولكن، بشكل عام، تُصنّف البشرة في فئة من الفئات الآتية أي البشرة الجافة والبشرة الدهنية والبشرة المختلطة.

كما يشير اسمها، البشرة الجافة هي التي تعاني من نقص حاد في الترطيب وبالتالي من التشقّقات والملمس الخشن. والبشرة المختلطة هي البشرة التي تجمع بين البشرة العادية والبشرة الدهنية معاً.

أمّا البشرة الدهنية، فهي البشرة التي ترتفع فيها نسبة إفرازات الزيوت عن المعدّلات العادية، ما ينتج عنه تراكم الأوساخ والزيوت في المسام وظهور البثور وسحنة لامعة بخاصّة في منطقة التي زون T-Zone أي الجبين والأنف والذقن.

فماذا إذاً؟ يعني هذا أنّ البشرة الدهنية تحتاج إلى عناية خاصّة بها من أجل للحدّ من هذه الإفرازات وتقليل إمكانية ظهور البثور قد الإمكان. وبالتالي، لا بدّ من التركيز على تركيبات المنتجات التي تُستعمل عليها.

واليوم، نكشف لك عن أفضل تونر للبشرة الدهنية، بخاصّة أنّ التونر منتج أساسي من منتجات العناية بالبشرة لأنّه يعزّز توازنها وينظّفها أكثر من الأوساخ الملتصقة عليها.

تونر Balancing Facial Toner من Ixora

تضمّ تركيبة هذا التونر مكوّنات طبيعية كثيرة كزيت الشاي الأخضر مثلاً، وهي تُعتبر أساسية للبشرة الدهنية لأنّها تساعد في إغلاق المسام وتقدّم للبشرة التغذية والفيتامينات اللازمة لها كمل وتعيد إلى البشرة توازن درجة الحموضة فيها ما يؤثر إيجاباً على إنتاج الزهم.

تونر  Zero Oil من Origins

يضمّ هذا التونر حمض الساليسيليك الذي يزيل الزيوت المتراكمة في المسام وينظّفها كما ويساعد في الحدّ من ظهور البثور ويمنح البشرة إطلالة منعشة ومتجدّدة بفضل النعناع.

تونر Balancing Force Oil Control Toner من Ole Henriksen

لأنّ تركيبة على التونر تحتوي على مكوّنات مستخرجة من أوراق وبراعم الشاي الأخضر، تُعتبر فعّالة في محاربة الأكسدة والالتهابات في البشرة. وهي أيضاً مثالية في الحدّ من الإفراط في إنتاج الزيوت وفي منح السحنة اللامعة مظهراً مات.

تونر Glow Tonic من Pixie

يُعتبر هذا التونر مثالياً للبشرة الدهنية لأنّ تركيبته تتألّف من الماء بنسبة 99.5%، بالإضافة إلى عدد من المكوّنات التي تمنع تراكم الزيوت كالألوفيرا مثلاً وحمض الجليكوليك.

تونر Effaclar Clarifying Solution من La Roche-Posay

يضمن هذا التونر فتح المسام والتحكّم بكمية الزيوت التي يتم إنتاجها، مع تحسين ملمس البشرة ومعدّل الترطيب فيها.

اقرئي أيضاً: تعرّفي على أفضل كريم أساس للبشرة الدهنية

 
شارك