تعرّفي على أفضل كريم أساس للبشرة الجافة

نعلم جميعنا أنّ الواحدة منّا لا تشبه الأخرى وأنّ لكلّ منّا خصائص وميرات تجعلها فريدة. ولكن، في المقابل، تجمعنا أيضاً أمور جمالية مشتركة. فعلى سبيل المثال، تملك نساء كثيرة بشرة جافّة ويحتجن بالتالي إلى العناية بها بطريقة خاصّة لترطيبها قدر الإمكان والحفاظ على رونقها وإشراقتها.

ما هي البشرة الجافة؟

في الواقع، وكما يشير اسمها، البشرة الجافة هي البشرة التي ينقصها الترطيب والتي تعاني بالتالي أحياناً من التشقّق والملمس الخشن.

وحين تتمتّعين ببشرة جافّة، لا ينبغي بك التركيز فقط على تركيبات مستحضرات العناية بالبشرة بل أيضاً على تركيبات مستحضرات المكياج. لنأخذ كريم الأساس على سبيل المثال!

لو لم تختاري التركيبة المناسبة لبشرتك الجافة من كريم الأساس، قد تحصلين على نتيجة نهائية غير سلسلة وغير مثالية. فقد يتكتّل المستحضر مثلاً في بعض مناطق الوجه وقد يدخل في بعض الخطوط، حتّى أنّك قد تلاحظين أنّ المكياج لا رونق له وغير ملفت.

لذلك، نقدّم لك مجموعة من أفضل كريمات الأساس للبشرة الجافة:

أفضل كريم أساس للبشرة الجافة:

Touche Eclat Le Teint من YSL Beauty

يتميّز كريم الأساس هذا بثلاث خصائص هي التوهّج الطبيعي الصحي والقوام الخفيف على البشرة كما والترطيب لمدة 24 ساعة، وهذا تماماً ما تحتاج إليه البشرة الجافة.

L’Essentiel Natural Glow Foundation من Guerlain

يحافظ كريم الأساس هذا على ترطيب البشرة، وهو يضمن لها تغطية رائعة لتكون السحنة مثالية من دون أي عيوب وشوائب، هذا بالإضافة إلى حماية البشرة من الشمس ومن العوامل الخارجية الضارة.

Forever Skin Glow Foundation من Dior

مع التغطية الخفيفة والسلسة التي يضمنها كريم الأساس هذا للسحنة، يتميّز بتركيبة تضمن تعزيز ترطيب البشرة والحفاظ عليه لساعات طويلة.

Phyto-Teint Nude من Sisley

ترتكز تركيبة هذا المنتج على الماء وهي تخلو في المقابل من الزيوت، ما يجعلها بالتالي مثالي لتعزيز ترطيب البشرة بخاصّة إن كانت جافة.

Flawless Lumière Radiance-Perfecting Foundation من Laura Mercier

يُعتبر كريم الأساس هذا مثالياً للبشرة الجافة، وهو يضمن لها التغطية من دون أن يتشقّق عند الخطوط الرفيعة أو عند المسام، كما واعلمي أنّه غني بالفيتامين سي المضاد للأكسدة.

اقرئي أيضاً: أفضل فاونديشن للبشرة الجافة في رمضان

 
شارك