أفضل كريمات لإزالة آثار حب الشباب للبشرة الدهنية

لا تشبه أي امرأة منّا الأخرى! فلكل منّا شخصيتها وأسلوب حياتها وذوقها الخاص في اختيار الأزياء والتصاميم. وحتّى من الناحية الجمالية، يمكن القول إنّ كل منّا تعاني من مشاكل محدّدة في بشرتها وإنّ احتياجاتها تختلف عن سواها.

ولكن، في المقابل، ثمّة مشاكل شائعة تتشاركها نسبة كبيرة من النساء وأبرزها على سبيل المثال البثور وحب الشباب. وهذه المشكلة تحديداً تظهر على البشرة الدهنية أي البشرة التي تكثر فيها الإفرازات الدهنية بشكل مفرط والتي تكون فيها المسام مفتوحة تماماً، ما يسبّب تراكم البكتيريا والملوّثات ثمّ انسداد المسام وبالتالي ظهور حب الشباب.

وبالتالي، أي في هذه الحالة، لا بدّ من تكييف روتين العناية بالبشرة لمعالجة هذه المشكلة أو الحدّ منها قدر الإمكان. ويعني هذا اختيار المستحضرات المناسبة عند العناية بالبشرة، سواء صباحاً أو مساءً أو حتّى بشكل دوري.

انطلاقاً من هذا، ولأنّك قد تبحثين عن أفضل كريم لازالة آثار حب الشباب للبشرة الدهنية في حال عانيت من هذه المشكلة، إليك مجموعة من الخيارات التي تستطيعين الاعتماد عليها:

كريم Dermo Purifyer Oil Control من Eucerin

يساعد هذا الكريم في تهدئة تهيّج البشرة والالتهابات التي قد تعاني منها، وهو يحدّ أيضاً من إفرازات الزيوت المفرطة.

كريم Hyséac A.I Anti Blemish Skin Care من Uriage

كما يشير اسمه، يُعتبر هذا المنتج مثالياً للتخلّص من البثور كما ومن الآثار والشوائب المزعجة التي تخلّفها على البشرة.

كريم Retinol 0.3 من Skinceuticals

يُستخدم هذا الكريم في الروتين المسائي، فيعمل خلال ساعات الليل على تجديد خلايا البشرة للتخلّص من البثور وحبّ الشباب ومعالجة مشكلة المسام الواسعة.

كريم Effaclar Duo (+) من La Roche-Posay

هو من أفضل الكريمات المستعملة لحبّ الشباب وللتخلّص من مختلف البقع والتصبّغات في الوجه. وهو يحتوي على حمض الساليسيليك الذي يساعد في تقشير البشرة بلطف.

اقرئي أيضاً: هكذا تتجنّبين ظهور البثور الناتجة عند وضع الكمّامة