وجهات رائعة لعطلة شتويّة من نوع آخر !

للعطل الشتويّة نكهة خاصة، فهي تحمل في طيّاتها مغامرات شيّقة تختلف كثيراً عن تلك التي تختبرينها خلال فصل الصيف. وممّا لا شكّ فيه أنّ المواقع الجبليّة تبقى الأكثر استقطاباً للسيّاح في فصل الشتاء كونها تضع في متناولهم مناظر طبيعيّة قلّ نظيرها، فضلاً عن نشاطات ورياضات متنوّعة كرياضة التزلّج التي تعتبر الأكثر شعبيّة. ولكن ماذا لو لم تكوني من محبّات التزلّج؟ لا داعي للقلق فالوجهات السياحيّة التي يمكن أن تقصديها برفقة عائلتك خلال فصل الشتاء كثيرة للاستمتاع بالطبيعةالخلابة بالتزامن مع القيام بنشاطات استثنائيّة واختبار إقامة مميّزة. لذا، وضّبي أمتعتك ورافقينا في جولة على أماكن تعتبر مثاليّة لك ولأسرتك لقضاء العطلة الشتويّة.

اقرئي: 48 ساعة في بيروت

‏Chamonix بقعة فرنسيّة ساحرة!

حان الوقت كي تدرجي بلدة Chamonix الفرنسيّة ضمن لائحة وجهاتك السياحيّة المقبلة، فهي بقعة مثاليّة لا بدّ من زيارتها خلال فصل الشتاء، وفيها ستختبرين الراحة والاستجمام بطريقة مختلفة، بالتزامن مع الاستمتاع بالفعاليّات والأنشطة المختلفة مثل المشي لمسافات طويلة والقفز بالمظلّة وغيرهما.

بكل تأكيد، ستعشقين هذه البلدة لميزاتها الرائعة التي خوّلتها أن تكون أحد أكثر الأماكن استقطاباً للسيّاح من حول العالم، فهي أوّل بقعة استضافت الألعاب الأولمبيّة الشتويّة في العام 1924، كما أنّها تقع تحت أعلى قمّة في جبال الألب، قمّة Mont Blanc الشهيرة.

وإذا أردت المكوث في هذه المنطقة لبضعة أيام، لا بدّ لك أن تصطحبي معك ملابس شتويّة، فالجوّ سيكون بارداً جدّاً لا سيّما بين شهري أكتوبر وأبريل. وخلال إقامتك في هذه البقعة، تأكّدي من أنّك لن تشعري بالملل إذ ثمّة أنشطة كثيرة يمكنك القيام بها، بخاصة في مارس وأبريل الحافلين بالأحداث الرياضيّة والثقافيّة مثل مهرجان Chamonix للمغامرات الذي يعرض أفلاماً وصوراً فوتوغرافيّة لأبرز المغامرات الرياضيّة من حول العالم. أمّا إن كنت تفكّرين في زيارة هذه البلدة خلال فصل الصيف، فلا تفوّتي مهرجان Cosmo لموسيقى الجاز الذي يحوّل هذه البقعة إلى مكان يحتفي بالموسيقى بطريقة مختلفة.

وخلال جولتك في Chamonix، ستنبهرين بشوارعها الساحرة ومنازلها الجميلة ومطاعمها التقليديّة التي ستشاهدينها سيراً على الأقدام وفي أجواء لا تخلو من الهدوء والسكينة، كما وستستمتعين بالمناظر الطبيعيّة الرائعة.

ومع انتهاء مغامرتك، لا تنسي أن تخصّصي وقتاً للراحة والاستجمام في النادي الصحّي المتوفّر في منتجع Chamonix حيث يمكنك تدليل نفسك والاستفادة من العديد من الخدمات مثل التدليك واليوغا والرياضة البدنيّة وغيرها.

وللتسوّق في هذه البلدة نكهة خاصة، فشوارعها المخصّصة للمشاة تشمل العديد من المتاجر الصغيرة والكبيرة التي تضع في متناول يديك آلاف المنتجات، من اللوازم الرياضيّة إلى المجوهرات والحقائب والألبسة والتحف والكتب وصولاً إلى المنتجات المحليّة التي تشكّل خياراً مثاليّاً لوجباتك المسائيّة!

أخيراً وليس آخراً، توفّر لك هذه البلدة تجربة طعام استثنائيّة إذ تضمّ مطاعم ومقاهي تنقلك إلى مستوى آخر من الضيافة في الوقت الذي تختبرين فيه أجواء أكثر من رائعة، فنهار Chamonix لا يختلف عن ليلها!

اقرئي: رحلة في جبال الألب

عيشي المغامرة في Seefeld

كوني أوّل من يستكشف سحر بلدة Seefeld في Tyrol النمساويّة، فهي وجهتك المثاليّة إن كنت تبحثين عن ملاذ استثنائي خلال فصل الشتاء بعيداً عن ضجيج المدن وضوضائها، فهذه البلدة التي تقع على هضبة وسط جبال الألب تحتضن العديد من مواقع الجذب السياحي التي تضفي على إقامتك نكهة خاصة حتى ولو لم تكوني من عاشقات رياضة التزلّج.

في Seefeld ستعيشين أنت وعائلتك لحظات أكثر من رائعة بحيث ستعودون أدراجكم وفي جعبتكم ذكريات كثيرة سترافقكم على مدى سنوات. توفّر لك هذه البلدة عدداً من الأنشطة التي لا تفوّت كما وتتميّز بطبيعة جبالها الخلّابة، بخاصة موقع Rosshütte الشهير الذي يمكنك أن تقصديه لمشاهدة محبّي التزلّج والاستمتاع بالوجبات الشهيّة التي تقدّمها مطاعمه. وفي هذه البقعة، ستتاح لك فرصة عيش مغامرة من نوع آخر تتمثّل بتسلّق قمّة أحد الجبال شرط أن تتحلّي بالشجاعة والجرأة!

أمّا بحيرة Kaltwassersee، فهي محطّة لا بدّ لك من استكشافها قبل مغادرتك Seefeld. وبمجرّد أن تطأ قدماك هذا الملاذ الاصطناعي ستستوقفك المناظر الطبيعيّة الخلابة التي تحيط به من كل حدب وصوب بخاصة الجبال والغابات المذهلة التي تشكّل موطناً للسناجب. وخلال جولتك حول البحيرة، لا تتردّدي في أخذ قسط من الراحة والجلوس على أحد المقاعد والطاولات المتوافرة في المكان، كما ويمكنك أن تتشاركي مع عائلتك وجباتكم السريعة ضمن أجواء هادئة إلى أقصى حدود.

أمّا إن كنت تخطّطين لاستكشاف Seefeld خلال فصل الصيف، فاحرصي على التوجّه إلى موقع Wildsee حيث يمكنك السير لساعات طويلة والاستمتاع بطبيعة المكان الخلّابة بالتزامن مع مشاهدة الطيور والسناجب التي تملأ المكان.

وتأكّدي من أنّ مغامراتك في Seefeld لن تكتمل إن لم تتعرّفي على مطبخها التقليدي وتتذوّقي أشهى الأطباق التي تقدّمها مطاعمها المحليّة مثل Südtiroler Stube وAlte Schmiede وغيرهما، بالإضافة طبعاً إلى العديد من المطاعم والمقاهي التي تختصّ بالمأكولات الأوروبيّة والعالميّة. وقبل مغادرتك البلدة، تذكّري أن تخصّصي الوقت الكافي لتدليل نفسك في نادي Olympia Sport الصحّي الذي يمدّك بالراحة والاسترخاء اللذين تحتاجين إليهما بعد عناء المشي مسافات طويلة.

اقرئي: مطاعم فاخرة في دبي لعشاء رومانسي

 

اختبري تجربة لا مثيل لها في  Sun Valley

في حال كنت تنشدين ملاذاً شتويّاً بعيداً عن القارّة الأوروبيّة، إليك منتجع Sun Valley في ولاية Idaho الأميركيّة الذي صُنّف من أهمّ المنتجعات الشتويّة في الولايات المتّحدة الأميركيّة حيث ستختبرين أنت وعائلتك تجربة لا مثيل لها.

وعلى الرغم من كونه وجهة مثاليّة لهواة التزلّج، لن يخيّب Sun Valley آمالك إن كنت لا تستهوين هذه الرياضة، فهو يضع في متناول يديك العديد من الأنشطة الممتعة التي تستحقّ اهتمامك والتي تضفي على عطلتك رونقاً خاصاً، من الحفلات الثقافيّة والموسيقيّة إلى الاستمتاع بركوب عربة الخيل والقيام بجولة استثنائيّة لمدّة ساعة برفقة عائلتك تزورون خلالها أكثر من محطّة مهمّة ومنها تذكار Hemingway الشهير، علماً أن الجولة ستكون أكثر من رائعة إن قمت بها أثناء تساقط الثلوج.

وما من شيء أجمل من أن تشاهدي أفلامك المفضّلة في الطقس البارد وتحديداً في سينما Opera House التي تشكّل الملاذ الترفيهي المناسب لك ولأسرتك للاستمتاع بالأفلام التي تعرضها بأحدث التقنيّات. كما ويمكنك الاستفادة من حمّامات السباحة الساخنة التي يضعها المنتجع في متناولك وتخصيص الوقت للراحة والاستجمام في الجاكوزي الخاص.

أمّا إذا كنت ترغبين في تحدّي أفراد أسرتك، فلا تفوّتي فرصة الاستمتاع بلعبة الـBowling وبألعاب الفيديو الحديثة التي يوفّرها لك المنتجع على مدار السنة في صالة الترفيه حيث يمكنك تمضية أوقات ممتعة والتلذّذ بالمأكولات الشهّية.

خدمات كثيرة يقدّمها لك نادي Sun Valley الصحّي، اختاري منها ما يناسبك ودلّلي نفسك بلمسة لا تخلو من الرقي، من العلاج بالتدليك إلى العلاج بالطاقة والطب الشمولي، وصولاً إلى علاج الجسم بالعناصر الطبيعيّة كالأعشاب واللافندر وغيرها، فضلاً عن خدمات أخرى مثل العناية بالبشرة والأظافر.

وللضيافة في المنتجع نكهة خاصة، إذ يوفّر لك مطاعم ومقاهي متنوّعة تختبرين فيها تجربة لا مثيل لها. توجّهي إلى مطعم Village Station المستوحى ديكوره من محطّة القطارات وتلذّذي بأشهى الأطباق الأميركيّة التقليديّة وبمشروبات الكوكتيل اللذيذة. أمّا مطعم The Ram، فيقدّم لك أجواء موسيقيّة جميلة وراقية على أنغام عازف البيانو Larry Harshbarger. وللحلوى الشهيّة ركنها الخاص أيضاً، سواء في The Chocolate Foundry الذي يزوّدك بأنواع كثيرة من الشوكولا أو A La Mode الذي يقدّم لك المثلّجات وأشهى أطباق الحلوى، علماً أنّ مشروب الكاكاو الساخن هو الألذّ!

اقرئي: احجزي إجازتك للصيف الآن إذا كنت ترغبين في توفير المال

الرفاهية في Zermatt

إذا أردت قضاء عطلة شتويّة فريدة من نوعها،  لا شكّ في أنّك تفكّرين في سويسرا كونها تشكّل وجهة مثاليّة للسيّاح خلال فصل الشتاء لما تحتضنه من منتجعات استثنائيّة قد لا تجدين لها مثيلاً في أيّ دولة أوروبيّة أخرى. صحيح أنّك قد تواجهين صعوبة في اختيار المنتجع الأنسب لك ولأفراد عائلتك نظراً إلى الخيارات الواسعة التي تتوافر أمامك، إلّا أنّنا ننصحك بمنتجع Zermatt الرائع إن كنت تبحثين عن عطلة شتويّة لا تنسى!

ففي هذا المنتجع السويسري القابع تحت قمّة Matterhorn الشهيرة، ستشعرين وكأنّك فعلاً في جنّة الألب وقد تصادفين هناك أحد نجومك المفضّلين كون المنتجع يعتبر وجهة مثاليّة للمشاهير الذين يقصدونه من مختلف أنحاء العالم. وتأكّدي من أنّ إقامتك في Zermatt لن تكون مملّة على الإطلاق، فثمة العديد من الأنشطة الشتويّة التي يمكنك القيام بها أنت وأسرتك على حدّ سواء. لا تفوّتي مثلاً فرصة الاستمتاع بالمشي الشتوي بين أحضان الطبيعة وتحت قمم الجبال المذهلة. بالإضافة إلى ذلك، كوني أوّل من يستكشف قمّتي Matterhorn وGornergrat في رحلات خاصة يوفّرها لك المنتجع.

ولإضفاء متعة خاصة على عطلتك السويسريّة، اركبي الطوّافة التي يضعها المنتجع في متناول يديك وقومي برحلة تحبس الأنفاس مع أفراد عائلتك لمشاهدة جبال الألب السويسريّة وما تختزنه من معالم طبيعيّة رائعة في غضون عشرين دقيقة، علماً أنّ مدّة الرحلة قد تصل أيضاً إلى أربعين دقيقة. لحظات في غاية الروعة ستعيشينها في النادي الصحّي التابع للمنتجع كونه يوفّر لك مجموعة من الخدمات الاستثنائيّة التي تنقلك إلى مستوى آخر من الراحة والاستجمام ضمن أجواء تسودها الرفاهية من دون منازع. دلّلي نفسك واختبري المعنى الحقيقي للعلاجات الصحيّة بالتزامن مع الاستفادة من خدمات السبا المميّزة وجلسات التدليك، إلى جانب حمّامات السباحة الساخنة وجلسات العناية بالبشرة وغيرها.

ولوجبة عشاء شهيّة، ننصحك بتناول الطعام برفقة أسرتك في مطعم 1818Eat & Drink الذي يستقبل الزوّار عند ساعات المساء وحسب ويغمرك بأجواء دافئة ويقدّم لك مروحة من الأطباق الطازجة والمعدّة بطريقة مبتكرة جدّاً. أمّا مطعم Adler Hitta، فهو المكان المناسب لك إن كنت تنشدين تجربة من نوع آخر على ارتفاع 2200 متر. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك اصطحاب عائلتك إلى مطعم Alexander حيث للرقيّ معنى آخر.

 
شارك