في «بيير شيك» في دبي

في عمرك في حياتك فكّرتِ في الموضوع ده وإنت مسافرة؟ حين تصير الطائرة فوق الغيوم... الفضاء فوق والأرض تحت، بعيدة وإنت والركّاب معلّقين بين السماء والأرض؟ شعور مو طبيعي. هوّ في الحقيقة مجموعة مشاعر. فرح وشويّة حذر وتشويق وعيش كل لحظة مثل العيد. السفر حاجة حلوة. أستعيد الأفكار ديّة وأنا أنتظر صديقتي. روّحت عشان تغسل إيديها. أحسّ بالجوع وما أصدّق ترجع عشان نختار إيش نريد ناكل. عيوني وأفكاري تروّح لناحية البحر.

اقرئي: 48 ساعة في دبي

هنا، في مطعم «بيير شيك» في دبي البحر سلطان، يقول كلمته ويمشي من الأفق للشاطئ من غير توقّف، من غير ما يسأل حدّ. والمطعم مثل سفينة في الميّة، مثل حدّ يريد يبتعد عن ضجيج الناس، عن تداخل علاقاتهم وأقوالهم ووسائل تواصلهم وأفعالهم وردود أفعالهم... حدّ يريد يسمع صوت الصمت، صوت الهدوء اللي يتكلّم لغات الروح والقلب... أجلس في القسم الخارجي من المطعم، أقرأ في كتاب المشهد اللي ما ينتهي. جنبي الجسر الخشبي. ضروري تمشين عليه إذا كنت تريدين تسافرين للجزيرة ديّة. هوّ في الحقيقة مو جسر خشبي، هوّ جسر بين عالمين...

أنتظر صديقتي بس ما أحسّ بالملل، ما أحسّ بالوحدة. كأنّي في الطائرة، بين السماء والأرض وفي قلبي مشاعر حلوة مثل السكاكر، مثل الكراميل. الأضواء تزيّن الليل مثل حبّات اللولو على فستان أسود أنيق. أريد أجمع كل المشاهد في نظرة واحدة، كل الهواء في نفس واحد، كل الأصوات والنظرات في ألبوم واحد في ذاكرتي. البحر يرسل الرذاذ مع الهواء. أمسح وجهي وأبتسم. الأشخاص اللي يجلسون على الطاولة جنبي ينتقلون للمطعم الداخلي. يحسّون بالبرد. وأنا أحسّ بالجوع أكثر وأكثر. بس في المشهد حكايات كثيرة تخلّيني أنسى.

اقرئي: المطاعم الأكثر مواكبة للموضة في دبي

أشوف جوّالي. دوم المتعة تخلّي الوقت يختفي، يصير مو موجود. صديقتي ترجع. أقول لها: «أحسّ بجوع مو طبيعي. إيش تريدين تاكلين؟». وهيّ تجلس على الكرسي وقبل ما تردّ على سؤالي تقول لي إنّها شافت فنانة مشهورة تجلس في المطعم الداخلي. وطبعاً أسألها: «مين؟» وتقول: «ما أتذكّر اسمها بس حين تشوفينها رايحة تعرفينها».

اقرئي: أهم 5 مطاعم في إسطنبول

وبعدين أسأل من جديد: «إيش تريدين تاكلين؟ جوعانة مرّة». كل واحدة تفتح قائمة الطعام و... الاختيار صعب! ما أقدر أجمع كل الأطباق في طبق واحد. لازم أختار. أقلّب الصفحات مرّة واثنين وثلاثة و... لازم طبعاً طبق سلطة أو مقبّلات... تبّولة أو فتّوش أو...؟ إيش أختار؟ مو سهل. خلاص سلطة السلطعون. صديقتي تحبّ الفتّوش. والأسماك؟ هنا المعضلة. أشكال ألوان. وإذا اخترتي طبق رايحة تحسين بالزعل عشان ما تذوّقتِ أطباق ثانية. طب أختار... ده. وعشان التحلية سلطة فواكه وعصير طبيعي لصديقتي. المشهد ما يريد يفارق نظري. أحسّ الكرسي طائرة وأنا أسافر فوق السحاب.

DRAWING BY FASHION ILLUSTRATOR ©SHAMEKH BLUWI

 
شارك