استقبلي الربيع في هذه الأماكن

يزورك فصل الربيع كل سنة محمّلاً بالحياة والتجدّد والدفء فيرخي بظلاله إيجاباً على صحّتك النفسيّة، كما ويلوّن الطبيعة بألوان زاهية مبشّراً باقتراب فصل الصيف.  وبالطبع تعلمين أنّ عدداً كبيراً من البلدان والمدن حول العالم تستقبل فصل الربيع بطريقة رائعة تعكس سحره بكل ما للكلمة من معنى وتجعلك تعيشين أجواءه بشكل مميّز. لذا، رافقينا في هذه الجولة على  6 مدن لا بدّ من استكشاف طبيعتها الخلابة في هذا الفصل وعيش لحظات ربيعيّة بامتياز لن تنسيها بسهولة!

اقرئي: مطعم «هوسيكي» يفتح أبوابه في «بولغري» دبي

‏Kitakyushu، اليابان

في حال زرت مدينة Kitakyushu في اليابان خلال فصل الربيع، لا تتردّدي في استكشاف سحر حدائق Kawachi Fuji-en أو المرور بممشى Wisteria الشهير الذي يزخر بألوان الربيع المذهلة. فهذا الممرّ المدهش ينقلك إلى عالم من القصص الخياليّة ويجعلك تشعرين للوهلة الأولى بأنّك فعلاً في مكان قد تصادفين فيه إحدى الأميرات على حصانها الأبيض.

وخلال جولتك في Wisteria، ستستوقفك الأزهار المتدلّية بألوانها الجميلة والمتنوّعة، فمنها البنفسجي الذي يرمز إلى الملوك والإمبرياليّة، ومنها الأبيض الذي يوحي بالسكينة والهدوء والسلام، ومنها الوردي الذي يدلّ على الجمال والنضارة والرومانسيّة، فضلاً عن الأغصان المزخرفة والمتعرّجة التي يزخر بها المكان.

ولن تملّي أبداً من تأمّل هذا الممشى الطبيعي الذي يزيّن كلّاً من الجانبين الشرقي والغربي لحدائق Kawachi Fuji-en والذي يتميّز بسحره الخاص بفضل أزهار اللافندر التي تضفي على الأجواء رونقاً استثنائيّاً برائحتها الخلّابة.

هذا وننصحك بزيارة نفق Wisteria في أواخر شهر أبريل أو في أوائل شهر مايو، فهي الفترة التي تشهد تفتّح الأزهار بشكل كامل والتي يجري خلالها مهرجان Wisteria الذي يستقطب الزوّار المحليّين والسيّاح من مختلف أنحاء العالم.

اقرئي: لمشاهد تحبس الأنفاس زوري هذه الأماكن!

‏Lisse، هولندا

لفصل الربيع في هولندا وتحديداً في بلدة Lisse نكهة خاصة، إذ يأتي حاملاً معه لوحات طبيعيّة مدهشة بطلتها زهرة التوليب المميّزة بشكلها الاستثنائي وألوانها الساحرة. لذا، إن كنت ترغبين في التمتّع بهذا المشهد الطبيعي، ما عليك سوى التوجّه إلى حديقة Keukenhof الأكبر في العالم التي تشكّل موطناً لعدد هائل من أزهار التوليب والنرجس البرّي والزنجر يفوق السبعة ملايين زهرة !

فبعد أن كانت هذه البقعة أرضاً عاديّة تستقطب هواة الصيد خلال القرن الخامس عشر، أصبحت اليوم ملاذاً يقصده الزوّار من مختلف أنحاء العالم لمشاهدة إحدى أجمل اللوحات التي ترسمها الطبيعة. تجربة في غاية الروعة ستختبرينها في Keukenhof التي تشتهر أيضاً باسم «حديقة أوروبا» والتي تستقبلك بين شهري مارس ومايو، واضعة أمامك مجموعة واسعة من الحدائق التي تتميّز كل منها بنمط خاص بها، بدءاً بالحديقة الإنكليزيّة التي تشتهر بمساراتها المتعرّجة والساحرة، وصولاً إلى المواقع التي تحتضن مجموعة من الحدائق المائيّة والينابيع والبرك.

بالإضافة إلى ذلك، ستتاح لك فرصة الاستمتاع بعرض الأزهار المدهش الذي يقام سنويّاً خلال فصل الربيع وذلك بالتزامن مع تناول المأكولات الهولنديّة الجاهزة في أحد الأجنحة التي تضمّها الحديقة.

اقرئي: 8 نصائح لحقيبة عطلة عملية وخفيفة…

‏Giverny، فرنسا

إن صادف وقمت برحلة إلى فرنسا خلال فصل الربيع، احرصي قبل كل شيء على استكشاف الحديقة التي يحتضنها منزل الرسّام الفرنسي الشهير Claude Monet.

بقعة لا بدّ لك من إدراجها ضمن قائمة الوجهات التي ستقصدينها خلال جولتك السياحيّة، خصوصاً إن كنت تنشدين مغامرة من نوع آخر في مكان يحبس الأنفاس وفي ملاذ طبيعي يشعرك بالسلام الداخلي والطمأنينة بعيداً عن ضجيج العاصمة باريس.

وأثناء جولتك في المكان، ستصادفين حديقتين منفصلتين، الأولى هي حديقة Clos Normand التي تزخر بالأزهار الجميلة، والثانية مستوحاة من الحدائق المائيّة اليابانيّة.

وفي Clos Normand، ستتاح لك فرصة تأمّل جمال الأزهار التي لا تعدّ ولا تحصى والتي تختلف بأحجامها وأشكالها الجميلة، بالإضافة إلى أشجار الفاكهة وأشجار الزينة التي تضفي على المكان جماليّة خاصّة.

أمّا الحديقة المائيّة المستوحاة من حدائق اليابان، فتشكّل موطناً للجسر الياباني الشهير الذي تغطّيه الشجيرات الخضراء المذهلة، فضلاً عن أشجار الصفصاف الباكي والخيزران وأشجار Nympheas الشهيرة، وهي تشكّل بقعة مثاليّة لالتقاط الصور.

اقرئي: اختبري متعة الإقامة بين الأشجار في هذه الفنادق!

طوكيو

إن صادف وكنت في اليابان، لن تستطيعي مقاومة سحر الأشجار المزهرة التي تزخر بها العاصمة طوكيو والتي ستصادفينها في كل مكان تزورينه في هذه المدينة الرائعة.

تشتهر طوكيو بأشجار الكرز الفريدة من نوعها والتي لا بدّ لك من استكشاف سحرها الأخّاذ في فصل الربيع وتحديداً بين شهري مارس وأبريل، فخلال هذه الفترة من السنة تتفتّح الأزهار بشكل كامل مشكّلة لوحات طبيعيّة لا مثيل لها في أيّ مكان آخر في العالم، وهي مشاهد ستمتّعين نظرك بها أينما تواجدت، علماً أنّ الكلمة المتعارف عليها في اليابان للإشارة إلى استمتاع المرء بتأمل هذه المشهديّة الرائعة هي Hanami، لذا لا تستغربي إذا وقعت هذه الكلمة على مسامعك.

وفي حال كنت من محبّات التنزّه، ننصحك بقصد شجرة Sakura المزهرة، فهي المكان المثالي للاستمتاع بأوقات فريدة من نوعها مع العائلة والأصدقاء.

اقرئي: أهلا بك في مطعم The Fish House… لن تنسي التجربة يوماً

Jinhae-gu، كوريا الجنوبيّة

مع حلول شهر أبريل، تعلن أشجار الكرز المزهرة في بلدة Jinhae-gu في كوريا الجنوبيّة قدوم فصل الربيع، وهي الفترة التي تشهد على بدء مهرجان Gunhangje أو ما يعرف بمهرجان زهرة الكرز الذي يجذب سنويّاً أكثر من مليوني زائر!

ففي بلدة Jinhae-gu، وهي أصغر بلدة في مدينة Changwon الكوريّة، ستعيشين أجواء فصل الربيع بكل تفاصيله، إذ ستتمكّنين من تأمّل أزهار شجرة الكرز الورديّة وهي متفتّحة بشكل كامل، في مشهد ساحر لا يستمتع به سكّان البلدة سوى مرّة واحدة في السنة ولمدّة أسبوع واحد فقط.

ترسم هذه الأشجار لوحة طبيعيّة رائعة في مختلف شوارع البلدة وتضفي على جولتك رونقاً خاصاً كما وتشكّل مكاناً جميلاً لالتقاط الصور ومشاركتها مع الصديقات. وبحسب الأساطير المتداولة في كوريا الجنوبيّة، إن حالفك الحظ وتمكّنت من التقاط زهرة أثناء وقوعها من على الشجرة، تأكّدي من أنّك ستجدين الحب الحقيقي.

أخيراً وليس آخراً، ننصحك بالتوجّه إلى مجرى Yeojwacheon أو إلى محطّة Gyeonghwa، فهذان المكانان يزخران بأشجار الكرز الزهريّة.

اقرئي: أماكن غير اعتياديّة لا تتردّدي في زيارتها

حوض Tidal، واشنطن

إن كنت ترغبين في مشاهدة إحدى أجمل اللوحات الطبيعيّة التي توفّرها لك العاصمة واشنطن، ما عليك سوى التوجّه إلى حوض Tidal الشهير الذي يشكّل الموقع المثالي للتمتّع بمشهد الأشجار المزهرة في فصل الربيع.

ففي هذا المكان الذي يزخر بالزوّار خلال هذه الفترة من العام، ستشاهدين أكثر من ثلاثة آلاف شجرة قدّمها محافظ طوكيو كهديّة لواشنطن في العام 1912، علماً أنّ عدداً كبيراً منها أعيدت زراعته، إلّا أنّ بعضها الآخر لا يزال قابعاً في مكانه منذ ذلك العام.

بالتأكيد، سيسحرك اللون الوردي الذي يطغى على هذه الأشجار، لذا ننصحك بزيارة هذا الملاذ الساحر بين شهري مارس وأبريل.

 
شارك