لمشاهد تحبس الأنفاس زوري هذه الأماكن!

إذا كنت ترغبين في مشاهدة لوحات بانوراميّة من على ارتفاع شاهق والتمتّع بمناظر طبيعيّة تحبس الأنفاس، اعلمي أنّه ثمّة أمكنة كثيرة حول العالم تضع أمامك مشاهد لا مثيل لها، لذا لا تتردّدي في استكشافها كونها ستضفي على رحلتك جرعة زائدة من المغامرة فتعودين إلى وطنك الأمّ محمّلة بذكريات لا تُنسى!تعرّفي معنا إذاً على بعض هذه الأمكنة التي ننصحك بزيارتها إن كنت تتمتّعين بما يكفي من الشجاعة والجرأة لمشاهدة  العالم من فوق!

اقرئي: 8 نصائح لحقيبة عطلة عملية وخفيفة… الرقم 3 مهمة جداً

ممشى الأخدود العظيم أو Grand Canyon Skywalk في أريزونا

قد تكون زيارة ممشى الأخدود العظيم في أريزونا الأميركيّة فكرة مخيفة بحدّ ذاتها خصوصاً إن كنت تخشين الأماكن المرتفعة، إلّا أنّ هذا الممشى الفريد من نوعه هو موقع سياحي لا بدّ لك من استكشافه في أقرب فرصة ممكنة. مغامرة لا مثيل لها ستعيشينها على ارتفاع حوالى 1200 متر ومن على جسر يتميّز بهندسته المذهلة وشكله الأشبه بحدوة الحصان ويطلّ على مناظر خلّابة لوادي أريزونا الذي تقطنه قبيلة Hualapai الهنديّة.

وفي حال كنت تخطّطين لزيارة ممشى الأخدود العظيم خلال فصل الصيف، اعلمي أنّ الحرارة في هذا الفصل بالذات تكون مرتفعة جدّاً وقد لا تتحمّلينها، لذا من المستحسن إرجاء الزيارة إلى وقت تكون فيه الحرار ة معتدلة، وتحديداً خلال فصل الشتاء.

صخرة Preikestolen في النروج

إن صادف وكنت في النروج، احرصي قبل كل شيء على استكشاف أحد أهمّ المواقع السياحيّة الطبيعيّة في العالم، صخرة Preikestolen التي تضعك أمام مناظر طبيعيّة تحبس الأنفاس.

تقع هذه الصخرة على ارتفاع حوالى 600 متر وتأتي على شكل مربّع، لذا من السهل السير عليها والتقاط صور السيلفي. ولكن، قبل التوجّه إلى هذا الملاذ السياحي، تأكّدي من ارتداء الملابس المناسبة فالطريقة الوحيدة للوصول إلى سطح هذه الصخرة هي سيراً على الأقدام. يشار إلى أنّ رحلة المشي تستغرق من ساعتين إلى ثلاث ساعات، كما أنّ تسلّق الصخرة ليس بالأمر السهل إذ ستجدين نفسك مضطرّة لعبور بعض الممرّات الزلقة، إلّا أنّ الأمر يستحقّ العناء لأنك ستختبرين مغامرة قد لا تتكرّر مرّة ثانية في حياتك.

اقرئي: اختبري متعة الإقامة بين الأشجار في هذه الفنادق!

قمّة Victoria في هونغ كونغ

 

إن كنت ترغبين في رؤية مدينة هونغ كونغ الرائعة في مشهد بانورامي، ما عليك سوى التوجّه إلى قمّة جبل Victoria الشهيرة حيث يمكنك مشاهدة المدينة من فوق. فهذا الجبل الذي يشتهر أيضاً باسم «القمّة» هو الأعلى في الجزيرة، وللوصول إليه تحتاجين إلى استخدام شبكة الـTramway التي تعمل في المكان منذ أكثر من 120 عاماً. وبمجرّد أن تطأ قدماك قمّة جبل Victoria، ستندهشين باللوحات البانوراميّة المذهلة التي ستلتقطها عيناك لمدينة هونغ كونغ وبخاصة مشهد ناطحات السحاب، علماً أنّ مشاهدة المدينة خلال ساعات الليل أمر مختلف تماماً إذ ستتمكّنين من رؤية أضوائها المتلألئة التي تخطف الأنظار بسحرها.

موقع Knife – Edge في زامبيا

قد تكون زامبيا من الوجهات السياحيّة التي لا تفكّرين في استكشافها في الوقت الحاضر، ولكن هل تعلمين أنّها تحتضن إحدى عجائب الدنيا السبع، شلّالات Victoria العظيمة؟

لذا، إن غيّرت رأيك وقرّرت زيارة هذا البلد الأفريقي في أقرب فرصة ممكنة، ما عليك سوى إدراج موقعKnife – Edge ضمن قائمة الأماكن التي لا بدّ لك من استكشافها أثناء زيارتك. يعدّ هذا الموقع النقطة الأساسيّة والوحيدة لمشاهدة الشلّالات الأكبر والأطول في العالم، فهو يضع أمام ناظريك مشهداً طبيعيّاً يحبس الأنفاس لشلّالات Victoria التي تفصل زامبيا عن زيمبابوي. لذا، لا تتردّدي في زيارته اليوم قبل غد فهو موقع مثالي لالتقاط الصور ومشاركتها مع الصديقات.

اقرئي: أماكن غير اعتياديّة لا تتردّدي في زيارتها

موقع Five Fingers في النمسا

يوفّر لك موقع Five Fingers في النمسا مناظر بانوراميّة مدهشة لجبال الألب، فهذا المكان الذي شيّد على ارتفاع حوالى 400 متر في جبال Dachstein يتميّز بهندسته الفريدة كونه مصمّم على شكل يد، ما يجعله موقع جذب سياحي بامتياز، علماً أنّ الوصول إليه يحتاج إلى 20 دقيقة سيراً على الأقدام، وذلك من محطّة Krippenstein باستخدام مسار خطّ التلفريك. وإن كنت ترغبين في مشاهدة القمم مغطّاة بالثلوج، ما عليك سوى تحديد فصل الشتاء موعداً لزيارة هذا المكان والاستمتاع بالمنظر الأبيض الذي يحبس الأنفاس. لحظات ستتمنّين ألّا تنتهي ستعيشينها في موقع Five Fingers، إلّا أنّك ستجسّدينها حتماً في الصور التي ستلتقطينها بهاتفك الذكي.

 
شارك