هل تريدين شراء سيارة جديدة؟ هذه النصائح ستفيدك

شراء سيارة جديدة؟ هل يمكنك فعل هذا بطريقة عشوائية؟ بالطبع لا. فمن الضروري الالتزام ببعض القواعد التي تضمن الحصول على سيارة بتصميم ولون مميزين وتجهيزات تمنحك الشعور بالراحة والأمان أثناء القيادة. إذاً حان الوقت لتتعلمي كيف تختارين سيارتك من دون إخطاء.

اقرئي معرض لمستلزمات السيارات الأول من نوعه في السعودية

1 حددي ميزانيتك

من الضروري أن تحددي المبلغ الذي يمكنك دفعه مقابل حصولك على سيارة جديدة. فهذا يجعل مهمتك أكثر سهولة. وهكذا يمكنك التوجه إلى الخيار المناسب بسهولة.

2 انتبهي لعدد أفراد عائلتك

قبل أن تشتري سيارتك الجديدة، إنتبهي لعدد أفراد أسرتك. فستقومين بين الحين والآخر بالذهاب برفقتهم إلى مكان ما. إذاً يجب أن تتسع السيارة لهم جميعاً. بل أكثر من ذلك، من الضروري أن يشعروا بالارتياح أثناء جلوسهم في داخلها. فإذا تنبهت إلى هذا الأمر تستطيعين معرفة نوع وحجم السيارة المناسبة لك.

3  لا تنسي شخصيتك

هل أنت مغامرة أم هادئة أم جريئة أم غير ذلك؟ فلكل من هذه الصفات السيارة التي تناسبها. إذاً لا يمكنك الاستمتاع برحلة سفاري أو عبر الصحراء مثلاً بسيارة بطئية الحركة. إذاً عليك أن تعرفي جيداً ما يناسبك لكي تتمكني من الشعور بالارتياح أثناء القيادة.

اقرئي لا تحبين كرة القدم وزوجك مولع بها… إليك 6 خطوات لتتجنبي الملل

4 اختاري الزوائد والأكسسوارات

تتوفر في السيارات الحديثة الكثير من الزوائد والأكسسوارات. لكن اختاري سيارة مزودة بما هو ضروري منها مثل التبريد والتدفئة والأقفال المركزية الضرورية لحماية أطفالك. فبعض الزوائد الأخرى تدخل في سياق الرفاهية وتؤدي إلى ارتفاع سعر السيارة.

5 انتبهي للوقود

بالطبع لا ترغبين في أن تمضي الكثير من الوقت في محطات تعبئة الوقود. ولهذا استشيري الخبراء في عالم القيادة لتعرفي أنواع السيارات التي لا تستهلك كمية كبيرة من الوقود في مدة قصيرة. إذاً استعلمي عن ذلك قبل أن تختاري سيارتك الجديدة.

اقرئي عمل المرأة تحت المجهر…مجهود مضاعف وحقوق مهدورة

6 تذكري قوة المحرّك

أجري بحثاً عن أنواع السيارات المختلفة. وركّزي على قوة محرك كل منها. فأنت تحتاجين إلى سيارة متينة وتوفر لك القدرة على القيادة لمسافة طويلة جداً من دون أن تواجهي أي مشكلة طارئة.

 
شارك