معرض لمستلزمات السيارات الأول من نوعه في السعودية

ضمن الفعاليات التي ترافق قرار السماح للنساء بالقيادة في المملكة، يرعى الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية اليوم الخميس معرض مستلزمات السيارات للمرأة تحت شعار "دربك أمان" وذلك في شركة معارض الظهران.

ويستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام ويتوقع أن يشهد حضوراً كبيراً من شخصيات وقيادات من القطاعات الحكومية والأهلية بالإضافة إلى النساء المهتمات بالتجول في أرجائه.

أسيل الحمد: أوّل سعودية تقود سيارة فورمولا 1

وفي هذا السياق، تقول المهندسة مناهل سفر المشرفة على المعرض أن "معرض مستلزمات السيارات للمرأة هو المعرض الوحيد في المملكة العربية السعودية الذي جاء تزامناً مع تطبيق قرار السماح لها بالقيادة".

وتضيف: "سيقدم شركاء النجاح نصائح وإرشادات للزائرات لتحقيق شعار المعرض (دربك أمان) ولرفع مستوى التوعية بالسلامة المرورية كما وسيقدمون فرصة للسيدات لتجربة أجهزة المحاكاة الذكية ليخضن تجربة القيادة في المعرض وقد حظينا بموافقة اللواء محمد البسامي مدير عام المرور في المملكة العربية السعودية بتجهيز مساحات خارجية لتجربة القيادة الحقيقية على أن يكون للسيدة رخصة قيادة دولية أو سعودية".

اتبعي هذه الإرشادات الـ8 قبل القيادة

وذكرت أن الدخول سيكون مجانياً للجميع "حتى يتمكن الجميع من الحضور والحصول على الفائدة المرجوة واختيارنا الزمان من الرابعة عصراً حتى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل لنوفر المرونة في الوقت لجميع زوار المعرض".

ونظرًا لوجود العديد من كبار الشخصيات، تم تخصيص جناح خاص لكبار الشخصيات مجهز بضيافة متكاملة لهم خلال أيّام المعرض الثلاثة وكذلك خلال الافتتاح الرسمي.

ولجذب الزوار لزيارة المعرض، تم تجهيز هدايا قيمة هي عبارة عن سبائك ذهب وهدايا أخرى بالإضافة إلى سيارات سيتم السحب عليها يومياً الساعة العاشرة مساء بحضور زوار المعرض.

عدد المحاميات السعوديات يتضاعف خلال السنوات الثلاث الفائتة

ويهدف هذا المعرض إلى تحقيق حزمة من الأهداف التوعوية والتسويقية منها تهيئة البيئة الملائمة للمواطنات من قبل الجهات الحكومية والشركات وقطاع الأعمال ومواجهة التحديات مما يضمن السلامة والمأمونية والجودة العالية في تطبيق قرار السماح للمرأة بالقيادة والحد من مخالفات المرأة أثناء قيادته ونشر الوعي بالقيادة بالالتزام بالمسؤولية كاملة بجميع اللوائح والأنظمة. كما أنه يهدف إلى إيجاد صلة وصل بين المرأة وشركات من قطاع السيارات بجميع تخصصاتها ليعرضوا لها كل ماهو مستجد خصيصاً في السوق المحلي في المملكة العربية السعودية تزامناً مع بدء قيادتها وخلق فرص استثمارية جديدة لسيدات الأعمال السعوديات بالتعامل مع شركات قطاع السيارات بكل مجالاتها.

 

 
شارك