كيف يرى المصورون الشباب ملامح شهر الصوم؟

الطريقة التي يرى فيها 12 مصوراً شاباً ملامح شهر رمضان الكريم هي ما سنكتشفه من خلال معرض التصوير الفوتوغرافي Art from the Heart الذي تستضيفه ماجد الفطيم، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه في مول الإمارات.

ويسلط المعرض الضوء على الملامح المميزة لشهر رمضان بعيون 12 مصوراً من أصحاب الهمم، وذلك خلال الفترة الممتدة بين 3 يونيو و16 يونيو الحالي.

5 تغييرات بسيطة لتجديد منزلك مع اقتراب العيد

ويحتفي مول الإمارات بـ "عام زايد" لاستلهام الموروث الخالد والقيم النبيلة للقائد المؤسس عبر إتاحة الفرصة لمجموعة من المصورين الشباب من برنامج "المصور الخاص" الذي تنظمه شركة "أساطير" لعرض إبداعاتهم في فن التصوير الفوتوغرافي في معرض استثنائي يستضيفه مول الإمارات.

وقام المصورون الواعدون بإبراز التصاميم الداخلية المميزة لمول الإمارات كالديكورات الرمضانية والتفاصيل واللمسات الهندسية ضمن مجموعة من الصور الفوتوغرافية المعبرة التي ستعرض في الجناح الفاخر داخل المركز.

وتحرص شركة "أساطير" على دعم أصحاب الهمم من خلال توفير الفرص الوظيفية لهم وتنظيم الفعاليات الإبداعية المنتظمة التي تساعدهم على تنمية قدراتهم ومهاراتهم للتواصل الاجتماعي.

لارا العريس: الطبخ متعة وليس أمراً صعباً

وقد تأسست الشركة من قبل المصور والاختصاصي التربوي لأصحاب الهمم المقيم في دبي محمد يونس. كما وتأسس مشروع "المصور الخاص" في العام 2013، لتطوير موهبة التصوير لدى أصحاب الهمم عبر مبادرات وفعاليات صممت خصيصاً لتتناسب مع قدراتهم وإمكانياتهم، وعبر برنامج متنوع من الزيارات والجولات والمعارض.

ويكمن السبب الأبرز وراء إطلاق برنامج "المصور الخاص" في إبراز وتنمية موهبة أصحاب الهمم في التصوير وتمكينهم في هذا المجال ليشكل مهنة ومصدر دخل لهم في المستقبل.

اكتشفي المواقع الأثريّة الأقدم في عالمنا العربي

ويشارك في المعرض 12 مصوراً تتراوح أعمارهم بين الـ18 والـ25 سنة وقد انطلق برنامج "المصور الخاص" في العام 2013 بمشاركة أربعة مصورين فقط، وتطور بمرور الوقت ليضم حالياً 15 مصوراً.

وتتنوع المواضيع والاهتمامات لهؤلاء المصورين، فمنهم من هو مهتم بتصوير الطبيعة، ومنهم من يصور الأشخاص وآخرون مهتمون بتصوير الشوارع والمباني.

وتحرص الشركة على توفير مختلف أشكال الدعم لهم، إذ تعمل على تنظيم رحلات داخلية لتنمية مهارة التقاط الصور في أكثر من مكان وبيئة، كما وتعمل على إشراكهم في المبادرات والمعارض المجتمعية لتسليط الضوء على موهبتهم وفتح المجال للعديد من المؤسسات للتعرف إليهم ودعمهم وتنظيم معارض تصوير خاصة بهم والتنسيق مع بعض المؤسسات والهيئات ليقوموا بتصوير وتغطية فعالياتهم وأنشطتهم.

هل قد تصبح صورة “السيلفي” وسيلة للدفع؟

ويوفر هذا المشروع والمعرض الإبداعي بالتعاون مع مول الإمارات منصة هامة للتفاعل والتناغم مع الأجواء الرمضانية، ما يمكن المصورين من صقل مهاراتهم في التصوير الفوتوغرافي ويمنحهم الانتشار والشهرة اللازمة لتمكينهم من بناء مسيرة مهنية في مجال التصوير لتكون مصدر دخل لهم في المستقبل.

 
شارك