كيف تتخلصين من آثار الصدمة العاطفية؟

العودة إلى الحياة الطبيعية بعد علاقة عاطفية لم يكتب لها النجاح سواء خطوبة أم زواج تتطلب الكثير من القوة والإرادة، فكل خططك السابقة التي وضعتها للفترة المقبلة من حياتك انقلبت رأساً على عقب وسيكون عليك الاعتياد على التغيير المفاجئ الذي طرأ على يومياتك كي تتمكني من تخطي الصعوبات والبدء من جديد.

اختبري مع العطاء أقصى درجات السعادة

لا لليأس، صحيح أن الوضع صعب حالياً، تظنين أن الدنيا قد انتهت وأن عالمك ينهار، ولكن هذا الشعور مؤقت وسيزول قريباً فالألم يبدأ كبير ثم يخف مع الوقت ولذلك تأكدي من أن أحاسيسك الحالية عابرة وأن الاشتياق والحنين سيختفيان بمجرد أن تشغلي نفسك بأمور أخرى.

كيف تحسنين علاقاتك برؤسائك في العمل؟

استيعاب أن كل ما كان بينكما سيصير مجرد ذكريات أمر صعب جداً ولكن العيش على أمل الرجوع سيفقدك الكثير من طاقتك ووقتك، فلو كان للعلاقة أن تستمر لتمكنتما من التغلب على المشاكل التي وصلت إلى حد لا يطاق، لذا ذكري نفسك بالاختلافات وبسيئات الشريك السابق كي تتخلصي من الوساوس والأوهام التي تخبرك أن الرجوع إليه ممكن.

من الطبيعي أن تشعري بالغضب وبالحقد على الشريك ولا داعي أبداً لكتم هذه الأحاسيس بل اسمحي لها أن تعبر وتأخذ وقتها، ولكن لا تقعي في فخ التفكير بالانتقام لأنك وبهذه الطريقة ستظلين مرتبطة به بشكل ما وستسببين لنفسك الأذى أكثر مما تسببينه له.

من هي أوّل امرأة سعودية تتفوّق في مجال البترول؟

وبعد فترة، ستصل فكرة تقبل الأمر الواقع إلى تفكيرك وستتمكنين من طي الصفحة الماضية مع ضرورة إجراء تقييم لكل ما حصل بحسناته وسيئاته كي تستفيدي منه مستقبلاً.

 
شارك