كيف تحسنين علاقاتك برؤسائك في العمل؟

تقومين بكل مهامك في العمل وتسلمينها في مواعيدها، تحضرين وتغادرين في الأوقات المحدّدة وتسعين بشتى الطرق للتمتع بمستقبل وظيفي أفضل، ولكن لتحقيق ذلك يجب أن تحسني علاقاتك بالرؤساء والزملاء وأن تتركي بينهم انطباعاً جيّداً. ما السبل إلى ذلك؟

كراب ماركت: مناظر خلّابة ومأكولات استثنائيّة

من الضروري أن تتمتعي بشخصيّة مرنة وصلبة قادرة على تحمّل المسؤوليّات في حال طُلب منها ذلك، فبهذه الطريقة تحصلين على تقييم جيّد من المدراء في نهاية الفصل أو العام، كما يجب أن تضعي أهداف الشركة نصب عينيك وتبدي استعداداً للتعلّم كي تحقّقي ما هو مطلوب منك، ولا تتردّدي في حال أصبحت لديك مسؤوليّات جديدة، فأنت هنا لتكتسبي الخبرات من الذين سبقوك وتتقدّمي، وهذا ما يجب أن يعرفه الجميع.

استفيدي من الخطوبة كي تتعرفي أكثر إلى الشريك

لن يتم اتهامك بالحشرية في حال استفسرت عن الأمور التي تجهلينها إذ إنك تعززين تعلمك لأمور جديدة بهذه الطريقة فتكبر قيمتك في عيون المسؤولين عنك، كما وعليك تفادي المشاركة في جلسات النميمة وألا تسمحي لبعض الزملاء بأن يستدرجوك إلى قول كلام مسيء بحقّ أحد المدراء، فمهما بلغت درجة قسوتهم، يجب ألا تتكلّمي عنهم بالسوء أو تنشري أخبارهم الشخصيّة، إذ إنّ معالجة مشاكلك معهم تتمّ بالمواجهة المباشرة والحوار لإيجاد حلّ لسوء التفاهم.

5 أمور أساسية تحتاج إليها المرأة السعودية قبل قيادة السيارة… إنتبهي للرقم 5

إتقان فن التواصل مع الآخرين مهارة يمكنك اكتسابها من خلال تدعيم آرائك بالأدلّة كي تقنعي محيطك بوجهة نظرك والتمكن من الإنصات للآخر والتفكير في الكلام الذي يقوله وفي الردّ المناسب، فما تقولينه يجب أن يكون مدروساً وفي مكانه الصحيح.

من المهم أن تدرسي ردود أفعالك حين تطلب منك مهام جديدة، فلا تبدي الانزعاج بل تكوني متحمسة للمحاولة، وبهذه الطريقة تدفعين من حولك لإدراك أهميّتك في الشركة وتقديرها، ومعرفة أنّه لا يمكن الاستغناء عنك أو التفكير ببديل لك.

اجتماعات العمل لن تزعجك بعد اليوم

وفي النهاية، لا بدّ أن تفصلي بين ظروفك الشخصية والمهنية لتكوني ناجحة في عملك. لذا، اتركي كل ما ليس له علاقة بالوظيفة عند الباب لدى دخولك صباحاً، وابدئي يومك بحماس، وليكن كل تركيزك منصباً على ما هو مطلوب منك، وكوني إيجابية على الدوام كي تنشري الفرح والنشاط أينما حللت.

 
شارك