شابة سعودية تبتكر طريقة جديدة لغسل السيارات

تزامناً مع بدء تنفيذ قرار قيادة المرأة السعودية للسيارة، تشهد الخدمة التي أطلقتها هناء باحميشان إقبالاً متزايداً من قبل الشابات السعوديات اللواتي بدأن القيادة.

فقد قامت هناء بإنشاء خدمة غير مسبوقة في المملكة وهي مغسلة مركبات متنقلة بإدارة وإشراف ومراقبة سيدات سعوديات.

مفاجأة – يمكنك امتلاك جزيرة “قراصنة الكاريبي” بهذا الشرط

وذكرت صحيفة "البلاد" السعودية أن باحميشان لم تتوقع أن تلميع سيارتها في المحلات المخصصة لذلك سيأخذ منها قرابة أربعة أيام إضافة إلى صعوبة وتكلفة إيصال السيارة ثم إعادتها مرة أخرى، لذا خطرت في بالها فكرة توفير خدمات التلميع والغسيل للمركبات بالبخار حيثما كان العميل.

وتسعى هناء للوصول إلى مستوى عال من الاحتراف والدقة والجودة، وبذلك تكون قد حافظت على وقت العملاء إلى جانب الحفاظ على الماء من الهدر والبيئة من التلوث الناتج عن عمليات التلميع والغسيل في المواقع التقليدية.

أكبر دار سينما في السعودية من فوكس

وقالت هناء باحميشان إنها لم تكن تعتقد أنها ستكون سعيدة بافتتاح مشروعها لحداثة التجربة وتخوفها من عدم الإقبال عليها كونها سيدة، إلا أن الواقع فاجأها بمدى ثقة المجتمع بخدماتها التي تقدمها للمواطنين والمقيمين.

وتؤكد الشابة السعودية أن بنت بلادها أثبتت قدرتها على المنافسة في سوق العمل أسوة بالرجل، مضيفة "هذا ما شجعني وحفزني لخوض التجربة، بخاصة أن معظم المغاسل التي تتوفر في مدينة جدة متواضعة وتدار بأيدي عمالة غير ماهرة، من دون مراعاة معايير السلامة والنظافة للمركبة".

سعوديات يتسلقن أعلى قمة في جبال القوقاز

واستطردت "ثمة هدر كبير للمياه وهذا ما جعلنا نعمل على غسل المركبات وتلميعها بالبخار، لما في ذلك من توفير الوقت والجهد والحفاظ على المركبات، فتقديم خدمة التلميع التي تستغرق عادة من يوم إلى يومين نقدمها خلال ساعات معدودة وباستخدام 10 لتر ماء فقط مقارنة بمتوسط 149 لتراً تهدر في غسيل مركبة واحدة في محلات الغسيل المعهودة".

 
شارك