أكبر دار سينما في السعودية من فوكس

يعتبر قطاع السينما قطاعاً واعداً في السعودية سيشهد خلال الفترة المقبلة تطورات كثيرة ترضي عشّاق هذا الفن الراقي، فبعد أن حصلت "فوكس سينما" على ترخيص لتكون من بين أحد المشغلين الأوائل الحاصلين على رخصة تشغيل دور السينما في المملكة العربية السعودية، وقَّعت الشركة اتفاقية لافتتاح أكبر دار سينما متكاملة لها في السعودية، وتحديداً في مشروع واجهة الرياض في مدينة الرياض، على طريق المطار.

سعوديات يتسلقن أعلى قمة في جبال القوقاز

وسيضم المشروع أسواقاً تجارية وممرات مائية وأماكن طبيعية يمكن الجلوس فيها والتسامر.

وتستثمر ماجد الفطيم الشركة التي تدير فوكس سينما حوالى 3.73 مليار دولار في مشاريع حالية تشمل مراكز التسوق والأزياء والترفيه وقطاع التجزئة في السعودية، لتوفر ما يتجاوز 114 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

قريباً تشاهدين اللوحة الأغلى ثمناً في العالم في أبو ظبي… ما قصتها؟

وتستثمر فوكس سينما حوالي 500 مليون دولار إضافية لإطلاق 600 شاشة عرض جديدة في السعودية خلال الأعوام الخمسة المقبلة. ومن المتوقع أن توفر دور العرض الجديدة 3 آلاف فرصة عمل للشباب السعودي وتعزز التنوع الاقتصادي في المملكة.

ومن خلال شراكتها مع شركة أفلام فوكس للقرن العشرين، ستقوم الذراع السينمائية التابعة لماجد الفطيم أيضاً بتوزيع الأفلام حصرياً على كل دور السينما في السعودية. 

بالأرقام…هذه قيمة كل مخالفة سير في المملكة

وقال الرئيس التنفيذي لدى ماجد الفطيم آلان بجاني: "نحن نفتخر بأن نكون من أكبر المستثمرين في القطاع الخاص في المملكة وأن نساهم في دعم رؤية المملكة العربية السعودية 2030 من خلال تعزيز استثماراتنا لتبلغ 16 مليار ريال سعودي".

 
شارك