سعوديات يتسلقن أعلى قمة في جبال القوقاز

لا شيء يقف في وجه طموح المرأة السعودية، فهي تثبت للعالم يوماً بعد يوم أنها قادرة على النجاح في جميع المجالات سواء المهنية أو الحياتية أو الرياضية، وفي هذا السياق، استطاعت مجموعة من الفتيات السعوديات تسلق قمة جبل "البروس" في روسيا، وهي أعلى قمة في جبال القوقاز في روسيا وأوروبا، رغم ما واجهنه من صعوبات خلال تلك المغامرة.

وزارة العدل تعرّف النساء بحقوقهن في الأنظمة السعودية

وكان برفقة الفتيات عدد من أقاربهن من الرجال بالإضافة إلى فريق روسي وكانت الأجواء صعبة بسبب الطقس البارد والرياح الثلجية إلا أنّهن بإصرارهن وتعاونهن وصلن إلى القمة التي يبلغ ارتفاعها 5642 متراً، وتحتل المرتبة العاشرة عالمياً في قائمة أعلى الجبال.

وقام الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية بنشر صورة على حسابه وثقت الحدث، وأشاد بالمشاركات من خلال العبارات الآتية: "نحن فخورون جداً ببطلاتنا في فريق روسي بسبب وصولهن لقمة البروس"، كما حرصت المشاركات على تسجيل عملية التسلق في مقاطع من الفيديو والصور.

هل يكون الحب أهم من لقب “أميرة”؟

يذكر أنّ رها محرق كانت أول امرأة سعودية تمكنت من الصعود إلى قمة جبل إيفرست، لتدخل التاريخ باعتبارها أول سيدة من السعودية تتسلق أعلى قمة جبلية في العالم. وليست رها محرق، البالغة من العمر 31 عاماً، أول سعودية تتسلق الجبل الشهير وحسب،و لكنها أيضاً أصغر شابة عربية تتمكن من الوصول إلى القمة.

 
شارك