رياضية أردنية في الأربعين تنهي سباق "ماراثونا دولوميت"

قد توصل الإرادة المرء إلى تحقيق كل ما يرغب فيه، وهذا ما دفع الأردنية لينا شحادة إلى إنهاء سباق الدراجات الطويل "ماراثونا دولوميت" الذي يقُام في إيطاليا، لتكون أول رياضية عربية تشارك في هذا السباق وتنهيه كاملاً.

داليا طبري: الشغف أساسي لتحقيق النجاح المهني

وأكملت لينا شحادة، وهي في بداية الأربعين، السباق في 9 ساعات وتكمن صعوبة السباق الطويل في تسلق 8 جبال يترواح طول كل منها بين 6 و10 كلم بإجمالي صعود 4400 متر من بداية السباق لنهايته وتزداد صعوبة الجبال في النصف الثاني من السباق، ما يؤدي الى نقص الأكسجين وصعوبة التنفس.

وبدأت لينا رياضة الدراجات عندما كان عمرها 30 سنة، وفي العام 2007 بدأت أيضاً رياضة "الترايثلون" لتخوض أحد أصعب وأشهر سباقات الدراجات في العالم والذي يقام في مسار سباق "جيرو دي إيطاليا" الشهير للمحترفين.

إليك 10 أغلى عبوات ماء في العالم… غبار ذهب وكريستال

وشاركت شحادة في عدة سباقات محلية ودولية في رياضة الدراجات و"ترايثلون"، فكانت أول لاعبة "ترايثلون" أردنية في العام 2007، كما كانت أول لاعبة تشارك في سباق دراجات البحر الميت إلى العقبة الذي امتد على مسافة 242 كلم وأحرزت المركز الأول في العام 2012.

بالإضافة إلى ذلك، كانت جزءاً من "ترايثلون" برشلونة 2007 و"ترايثلون" لندن 2008 و"ترايثلون" قبرص 2009، حيث حصلت على المركز الأول في فئة السيدات، ثم شاركت في عدد من سباقات "ترايثلون" في الإمارات العربية وسباق الرجل الحديدي (الآيرون مان) في دبي في العام 2017، ويشمل 108 كلم سباحة و80 كلم دراجات و21 كلم ركض.

إنجاز سعودي جديد…أهلاً وسهلاً بكاتبات العدل

وتبدأ لينا يومها الساعة 4 صباحاً، لتتدرب لسباقاتها ومن ثم تبادر بإدارة أعمالها اليومية المعتادة.

 
شارك