الإمارات تحتفل بـ"يوم المرأة الإماراتية"

إيماناً بدور المرأة في نهضة البلاد وتنميتها، تحتفل دولة الإمارات بـ"يوم المرأة الإماراتية" الذي يقام هذا العام تحت شعار "المرأة على نهج زايد" تزامناً مع مئوية زايد وإعلان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة عن إطلاق تسمية العام 2018 بـ"عام زايد".

المرأة السعودية في طريقها إلى كرسي القضاء

وقد نجحت المرأة الإماراتية في تسجيل إنجازات غير مسبوقة خلال مسيرتها على مدى الأربعين سنة الماضية فاقت التوقعات، لتثبت حضورها القوي وعطاءها الفاعل والمتميز في خدمة وطنها.

وفي هذا اليوم المميّز، قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر حسابه الرسمي على تويتر "في يوم المرأة الإماراتية... نحتفل ونحتفي بالمرأة أخت وشريكة وعضيدة في مسيرة التنمية... أخص بالتهنئة أمهات الشهداء... وزوجات الشهداء... وبنات الشهداء... وأتوجه بالشكر لأم الإمارات الشيخة فاطمة حفظها الله على دعمها وتمكينها وتشجيعها للمرأة الإماراتية في جميع أدوارها".

تايلاند وجهة مثالية لا تفوّتي زيارتها

وتابع "كلمة الحياة مؤنثة... والحضارة مؤنثة... والكتابة والقصيدة والأماني الجميلة... كلها مؤنثة... كل شيء جميل في حياتنا مطبوع ببصمة الأنثى... هي "الصديقة والرقيقة والرفيقة والمعلمة الأصيلة"... حفظكن الله أيتها الأميرات... وكل عام وأنتن أجمل وأعظم وأكثر إبهارا وتألقاً...".

وبحسب الإحصاءات، تحتّل المرأة 66% من الوظائف الحكومية منها 30% في موقع القرار كما تتولى منصب رئيسة المجلس الوطني الاتحادي وعضوة فيه وكذلك لها 9 مقاعد في مجلس الوزراء الاتحادي وتدير هذه المناصب بكفاءة واقتدار.

علياء النابوده: آمني بنفسك لترسمي طريق نجاحك

وتجدر الإشارة إلى أنّه تم الإعلان عن "يوم المرأة الإماراتية" لأول مرة من قبل سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وتم الاحتفال بدورته الأولى في 28 أغسطس 2015 وقد جاء تكريماً للمرأة الإماراتية العاملة في صفوف القوات المسلحة.

 

 
شارك