أمسيات الجنادريّة تنطلق لإحياء التراث السعودي

منذ أكثر من 30 سنة يقام مهرجان الجنادرية في السعودية كي يسعد السكان والزوّار بأمسياته الثقافية والفكرية والفنية وعروضه الفولكلورية المختلفة التي تعكس روح المملكة وتعبر عن أصالة التراث والتنوع الثقافي فيها.

اقرئي: اكتشفي جنيف في 3 أيام

وهذا العام، يرعى الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الأربعاء، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس"، حفل افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة الثاني والثلاثين الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني سنوياً في الجنادرية، ويشهد سباق الهجن السنوي الكبير ويسلم الجوائز للفائزين في السباق، كما سيجري الحفل الخطابي والفني في قاعة العروض في الجنادرية ويضم أوبريت "أئمة وملوك"، رؤية وأشعار الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز.

وأشاد الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عياف، وزير الحرس الوطني، رئيس اللجنة العليا للمهرجان، بتمديد الملك فترة المهرجان لتصبح ثلاثة أسابيع، دعماً وتشجيعاً للمهرجان والعاملين فيه سواء من وزارة الحرس الوطني أو من بقية القطاعات، إمارات المناطق أو الوزارات والهيئات المختلفة في القطاعين العام والخاص، مضيفاً أنه تم كذلك تغيير مواعيد زيارة الجنادرية لهذا العام لتصبح من الساعة 11 صباحاً وحتى 11 مساء، ما يتيح وقتاً أكبر يلبي رغبات زوار المهرجان.

اقرئي: تبليغ المتقاضين عبر الرسائل النصية في السعودية‎

ورحب وزير الحرس الوطني بضيوف المهرجان، كما وأشاد بمشاركة الدولة الضيف جمهورية الهند الصديقة بوصفها إحدى الإضافات إلى المهرجان الوطني هذا العام امتداداً للتقليد الذي يتبعه المهرجان سنوياً. كما قدم الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عياف شكره لأمراء المناطق على المشاركات الفعالة لمناطقهم ومتابعتهم وحرصهم على أن تظهر كل منطقة بالمظهر المشرف، مقدراً جهود أبناء المناطق وتفانيهم في سبيل إبراز مشاركتهم على الوجه الأكمل.

ويكرّم المهرجان كل عام عدداً من الشخصيات المحلية والعالمية، تقديراً لجهودها وعطائها في اختصاصات مختلفة، ومن المقرر أن تحصل في هذه الدورة ثلاث شخصيات على وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى، وهي الراحلان الأمير سعود الفيصل وتركي السديري والدكتورة خيرية السقاف.

اقرئي: كيف تختارين المدينة التي تناسبك للعيش والعمل؟

وتعدّ الرعاية الملكية للمهرجان تقليداً بدأ منذ عهد الملك فهد بن عبدالعزيز الذي افتتح أولى دورات المهرجان في العام 1985.

 
شارك