هذه الأطعمة تخفّف أوجاع الدورة الشهرية

مَن من النساء لا تعاني من أوجاع الدورة الشهرية التي تؤثّر على مزاجها؟ وكثيرات يلجأن في هذه الحالة إلى تناول الأدوية المسكّنة التي تخفف الآلام.

وبحسب الأطباء، تعتبر مشكلة آلام الدورة الشهرية مشكلة عامة تواجهها كل النساء تقريباً. إلا أنه ثمّة من هنّ أكثر عرضة لها مثل أولئك اللواتي تقل أعمارهنّ عن 20 سنة أو من شهدن الدورة وهنّ دون الـ11 عاماً أو من يختبرن مشاكل مثل النزيف الشديد أو عدم انتظام الدورة بالإضافة إلى الحالة الوراثية.

اقرئي: اكتشفي الوقت المثالي لتناول الوجبات وخسارة الوزن

وتظهر هذه الآلام في أسفل البطن أو الظهر وقد تكون مصحوبة بالصداع، الغثيان، الدوخة أو الإغماء، الإسهال أو الإمساك. وبحسب الدراسات الطبية، تبيّن أن تناول بعض أنواع الأطعمة يساعد على التخفيف من هذه الأعراض المزعجة. تعرّفي معنا عليها:

الأطعمة الغنية بالكالسيوم

يعتبر الكالسيوم من العناصر الغذائية التي تحارب تشنجات العضلات. وخلال الدورة الشهرية ينصح بالإكثار من تناول الأطعمة الغنية به مثل البروكولي، الزبادي والحليب.

الخضار الورقية

تعتبر غنية بالحديد والفيتامينات والألياف التي تساعد جسمك على مواجهة مشاكل الهضم التي تصاحب الطمث. كما وتحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامين B6 الذي يساهم في الحد من أعراض الانتفاخ.

المكسرات

تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون الجيدة والأوميغا 3 وتعمل على الحدّ من التشنجات المسببة للآلام.

بالفيديو: 7 نصائح تزيد من ثقتك بنفسك…فيديو

الشوكولا

ينصح الأطباء بتناول قطعة من الشوكولا الداكنة، فهي تحفّز إفرازات السيروتونين التي تساعد على تهدئة الأعصاب وتحسّن مزاجك.

الماء

هو عنصر مهم جداً، فتناول كمية كافية منه يسرّع عملية الهضم ويساعد على منع احتباس الماء الذي تسببه التغيرات الهرمونية الشهرية.

اقرئي: الاستماع إلى الموسيقى يخفف الألم

وللتخفيف من هذه الآلام، إلى جانب تناول هذه الأطعمة، ننصحك بأن تستخدمي زجاجات المياه الساخنة التي تساعدك على الاسترخاء وممارسة بعض التمارين الرياضية وأخذ قسط كاف من النوم.

 
شارك