هذا ما يمكنك تناوله قبل وبعد كل تمرين من دون اكتساب الوزن

إذا كنت من الأشخاص الذين يمارسون الرياضة، لا شكّ أنّك تشعرين بالجوع بعد ذلك. ولكنك لا تجرئين على تناول الطعام خوفاً من اكتساب الوزن. فأنت لا تعرفين أنه يمكنك تجنب ذلك إذا اخترت طعامك بحسب نوع التمارين التي تمارسينها.

اقرئي: القهوة أم الشاي؟ أيهما أكثر فائدة؟

الدراجة الهوائية

هل تحبين ممارسة تمرين الدراجة الهوائية في المنزل؟ إذاً إليك نصيحة المدربة دايان تسيوميس: «قبل أن تمارسي هذا التمرين، احرصي على تناول طعام خفيف مع القليل من السكريات التي يمكن لجسمك حرقها بسرعة. وتعتبر الفواكه خيارك الأفضل. أما بعد انتهاء التمرين، فحضري طبقاً  يحتوي على خليط من البروتينات والكربوهيدرات. تناولي مثلاً بعد مرور ساعة على انتهاء التمرين القليل من لحم الدجاج المشوي مع الخضار».

اليوغا

إذا كنت من محبي هذه الرياضة التي تساعدك على الشعور بالاسترخاء، ندعوك إلى تناول بذور الشوفان مع الفواكه قبل بدء الجلسة ببضع ساعات. أما بعدها، فيمكنك أن تركزي على الحبوب الكاملة والبروتينات الصحية».

اقرئي: مفاجأة! علاج جديد لسرطان الثدي في السعودية

التجذيف

ويقصد بهذا التمرينالذي تمارسينه في النادي من خلال شدّ الأوزان بواسطة حبل مطاط. وهو يساعد على تنمية عضلاتك وحرق الدهون لديك بفعالية.

فإذا اخترت ممارسته، تدعوك المدربة الأميركية غريتشن راداتز إلى أن تتناولي قبل ذلك بيضة مسلوقة مع حبة فواكه والقليل من زبدة اللوز لتحصلي على حاجة جسمك من البروتينات والكربوهيدرات.

وتنصحك بالقيام بذلك قبل 3 ساعات ونصف من بدء التمارين. أما بعد ذلك، فعليك أن تأكلي سمك السلمون أو القليل من الدجاج مع حصة من البروتين والأرز الأسمر. كذلك يمكنك أن تضيفي إلى طبقك الخضار الملونة أو أن تحضري سلطة تحتوي على السبانخ أو الكالي، الدجاج أو الحمص، الكينوا، زيت الزيتون والخل البلسمي.

اقرئي: هذا الفحص ضروري قبل زواج الأقارب

رفع الأثقال

إذا كنت تحبين بناء عضلاتك وخسارة الوزن الزائد من خلال رفع الأثقال، فلا تبدئي تمارينك قبل أن تتناولي القليل من الكربوهيدرات المعقدة مثل بذور الشوفان مع القليل من زبدة الفستق وبذور الشيا وذلك قبل 45 دقيقة إلى ساعة من بدء الجلسة. كما يمكنك أن تتناولي موزة قبل 20 إلى 30 دقيقة من الجلسة.

أما بعدها بساعة واحدة، فاختاري أصنافاً تحتوي على البروتينات الخفيفة كالخضار الخضراء مثل السبانخ أو الكالي. ويمكنك إضافة القليل من البطاطا الحلوة والبروكولي.

اقرئي: أغرب نصائح صحية يقولها الطبيب

البوكسينغ

هل تعلمين أن عارضة الأزياء جيجي حديد تمارس هذه الرياضة؟ فهي تساعد على حرق الكثير من الدهون وعلى الحفاظ على الرشاقة. لذا، تدعوك المدربة أشلي غاراسي إلى ممارستها بعد أن تتناولي حبة من الفواكه مثل الموز أو بذور الشوفان. أما بعد الانتهاء من التمارين فحضّري القليل من البيض مع الأفوكادو.

 
شارك