نصائح الخبراء لحياة صحية في رمضان

ليست التجربة الرمضانية سهلة قطّ، ففيها تتبدّل المواعيد المعتادة جميعها لتنقلب ساعات النوم والطعام رأساً على عقب. وبعد ساعات طويلة من الصيام، ننغمس في مأدبة طعام سخيّة توقعنا غالباً في فخّ تناول كميات كبيرة أو تناول مأكولات غير صحية تماماً. انطلاقاً من ذلك، أمر ضروري لا بل جوهري الاهتمام بصحّة الجسم والعقل طوال الشهر الفضيل. لذلك، يقدّم خبراء Clinique La Prairie بعض الإرشادات الصحية التي تسهّل عليك المرحلة الرمضانية إلى حدّ كبير.

خبر سار … هذه الأطعمة الـ 7 تساعدك على الحمل

اهتمّي بحماية بشرتك: مع ارتفاع درجات الحرارة وعدم شرب المياه طوال ساعات النهار، تتعرّض البشرة للأذى. لذلك، احرصي على حمايتها من خلال تطبيق الكريم المرطّب الذي يحفظ نعومتها ونضارتها.

تخلّصي من السموم بواسطة الشاي: إن تناولت شاي الأعشاب الأخضر بعد الوجبات الدسمة أو وجبات السحور، تحافظين على ترطيب جسمك وتنقّينه بطريقة صحية وطبيعية، لا سيّما أنّك تتخلّصين، بواسطة هذا المشروب، من السوائل الإضافية وتعزّزين عملية الأيض. ولا بدّ من الإشارة في هذا الإطار إلى أنّ شرب الشاي الأخضر طوال أيّام السنة يؤدّي دوراً في تأخير ظهور علامات التقدّم في السنّ ويمدّ الجسم بطاقة جديدة، علماً أنّه يحدّ أيضاً من الشعور بالجوع، الأمر الذي ترغبين فيه في هذه الفترة من العام.

لهذا السبب تناولي طعامك في صحن أحمر!

أغني نظامك الغذائي بالبروتينات والفيتامينات، من خلال تحضير وجبات مليئة بالخضار والفاكهة ترتفع فيها نسبة هذه العناصر الغذائية، ونذكر منها البرتقال والكيوي والحامض والجزر، بالإضافة طبعاً إلى الحبوب.

واظبي على ممارسة التمارين الرياضية، ولا نعني التمارين القاسية إنّما البيلاتس واليوغا مثلاً فهكذا تركّزين على تعزيز مرونة الجسم.

تعرفي على أسباب العطش في رمضان وطرق تفاديه

ابتعدي عن التوابل كالفلفل والزعتر والسكر، فهي ترفع مستوى السكر في الدم وقد تؤدّي إلى مرض السكري أو السمنة. بالإضافة إلى ذلك، تضعف التوابل قدرة المعدة على الهضم، ما يعني ضرورة استبدالها بمكوّنات أخرى كالنعناع والحبق والبابونج والهال....

بالنسبة إلى دورة النوم، تحصلين على ما تحتاجين إليه من الراحة إن اتّبعت نظاماً غذائيا ًصحياً. ولا بدّ من القول إنّ شرب شاي اللويزة والبابونج والحليب يساعد على التنعّم بنوم هادئ.

 
شارك