لا تدعي العزائم الرمضانية تزيد وزنك

تكثر خلال شهر الصوم العزائم على الإفطار أو السحور، سواء في منازل الأهل والجيران والأقارب أو في المطاعم، ومن المعروف أن تناول الطعام في الخارج يعني إمكانية الضعف أمام الأصناف الكثيرة والمغرية والشهية وتناول كميات مبالغ بها من دون انتباه وبالتالي احتمال زيادة الوزن بضعة كيلوغرامات.

لا تقعي في فخّ هذه المعتقدات الخاطئة عن الطعام

ولتفادي هذا الأمر نقدم لك بعض النصائح المهمة:

ابدئي الوجبة بالحساء اللذيذ وفي حال كنت في مطعم، اختاري حساء الخضروات الذي لا يحتوي على الدهون أو النشويات أو الكريمة الدسمة، أما في حال كنت معزومة في منزل أحد المعارف، فتناولي بضع ملاعق فقط إذا لاحظت أن الحساء دسم.

اختاري تتبيلة الحامض وزيت الزيتون للسلطات وابتعدي عن تلك التي تحتوي على المايونيز لأنها تضم عدد كبير من السعرات الحرارية.

إنتبهي! أرقام الميزان قد تخدعك… إكتشفي السبب

انتقي صنف مقبلات أو اثنين على أكثر تقدير، وذلك لأن معظم المقبلات تكون مقلية ودسمة، أما في حال وجود أصناف مشوية كالبطاطا أو الرقاقات، فيمكن أن تتناولي كمية أكبر منها.

حين يتعلق الأمر بالوجبة الرئيسة، حاولي تناول السمك أو الدجاج وابتعدي عن اللحوم لأنها أكثر غنى بالدهون، وخففي قدر الإمكان من تناول النشويات لا سيما الأرزّ والمعكرونة، إذ عليك ألا تنسي أن هناك الحلويات ويجب أن تتركي في معدتك متسعاً لها.

جدي الحديد في 10 أطعمة صحية أساسية

صحيح أنه من الصعب مقاومة الحلويات الرمضانية الشهية، إلا أنه عليك ذلك في حال أردت الحفاظ على رشاقتك، لذا اتجهي نحو الفواكه الصيفية الشهية الغنية بالفيتامينات والألياف.

 
شارك