اكتشفي حيلة كيندال جينر لقطع الشهية

كثيراً ما تشعرين بالجوع في الفترة الفاصلة بين الوجبات وتقعين في فخ تناول الأطعمة المسببة لزيادة الوزن مثل رقائق البطاطا والحلويات. ولنساعدك على تجنب ذلك، ننقل إليك الحيلة التي تتبعها نجمة تلفزيون الواقع وعارضة الأزياء كيندال جينر.

اقرئي: هذه الأطعمة تخفّف أوجاع الدورة الشهرية

فالعارضة البالغة من العمر 21 عاماً تحرص منذ سنوات على مراقبة وزنها بدقة. ومؤخراً، كشفت من خلال مدونتها ما تقوم به لتحافظ على رشاقتهاإذ كتبت أنها قامت بطلاء جدران غرفة الاستقبال في منزلها باللون الزهري للحدّ من شعورها بالجوع.

وروت النجمة أنها اكتشفت هذا الأمر أثناء ذهابها لتناول العشاء برفقة عدد من أصدقائها بعد زيارة قاموا بها إلى معرض أقيم في لوس أنجليس تحت عنوان "هيومن كونديشين". وأشارت إلى أنّ طلاء المكان باللون الزهري أدى إلى الحدّ من رغبتهم في تناول الطعام.

اقرئي: لماذا تغضبين عند شعورك بالجوع؟

وكتبت: "هذا الأمر مثبت علمياً، فاللون الزهري يخفف الشهية. وقد قلت حينها في نفسي على الفور إنني أحتاج إلى هذا اللون في منزلي". وهكذا قامت بإضافته فعلاً إلى غرفة الضيوف لديها كما تظهر بعض الصور التي نشرتها على "إنستغرام".

الرياضة لقطع الشهية

من جهة أخرى، لا تساعد الرياضة على حرق الدهون والحفاظ على جسم سليم وحسب، بل تعمل أيضاً على الحدّ من الرغبة في تناول كمية كبيرة من الطعام.

هذا ما توصلت إليه دراسة أجريت في جامعة لاوبورو البريطانية ونشرت نتائجها في دورية "ميدساين أند ساينس إن سبورتس أند إكزرسايز"إذ وجد الباحثون أن التمارين تدفعك إلى استهلاك عدد أقل من السعرات الحرارية خلال الوجبة الواحدة.

اقرئي: رائحة شريك حياتك تخلّصك من التوتر

وتناولت الدراسة 12 متطوعاً تمّ تقسيمهم إلى فريقين. وطلب من الفريق الأول اتباع حمية غذائية لمدة يوم كامل فيما قام متطوعو الفريق الثاني بممارسة رياض المشي على البساط المتحرك لمدة 90 دقيقة.

ولوحظ أن أفراد الفريق الأول خسروا 836 سعرة حرارية خلال 9 ساعات فيما تمكن أفراد الفريق الثاني من حرق 900 سعرة مع مواظبتهم على تناول الطعام بشكل طبيعي أي من دون اتباع أي حمية.

وقال الدكتور دايفيد ستينسل المشارك في الدراسة: "أظهرت أبحاثنا أن الرياضة قاطع فعال للشهيةوهي حليف مهم لكل النساء اللواتي يردن خسارة الوزن". وأضاف: "علينا الآن أن نحدد ما إذا كان تراجع الشهية يدوم لوقت طويل في هذه الحالة".

اقرئي: 6 عبارات لا تقوليها لمريض الاكتئاب

كذلك، أظهرت دراسة أخرى أن تناول بعض الأطعمة يساعد أيضاً على خسارة الوزن من خلال الحدّ من الرغبة في تناول الطعام. ومن هذه الأطعمةالفاصولياءالتي تبطئ عملية الهضم وتمنح الشعور بالشبع لوقت طويل والطماطم الغنية بالمغذيات والتي تحتوي على عدد قليل جداً من السعرات الحرارية،إضافة إلى الخضار ذات الجذور مثل البروكولي والقرنبيط والملفوف، فضلاً عن الهليون الذي يحتوي على نسبة مرتفعة من الفيتامينين C وB6 وهما يؤديان دوراً مهماً في قطع الشهية.

 
شارك