اتبعي هذه التعليمات للوقاية من الإنفلونزا

كثيرة هي النصائح التي نسمعها ونقرؤها بهدف الوقاية من الإنفلونزا خلال فصل الشتاء، ذلك لأن هذا الفيروس من أسهل أنواع الفيروسات التي يمكن أن تنتقل من شخص إلى آخر.

فبحسب الإحصاءات، تبيّن أن مكان العمل هو من أكثر الأماكن التي يمكن أن ينتقل فيها هذا الداء بسرعة كبيرة. وهذا ما أكدّه الباحثون في جامعة أريزونا في أبحاثهم، إذ وجدوا أن الفرد عندما يكون مريضاً يحتاج إلى 4 ساعات فقط كي ينشر الإنفلونزا على مكتبه وبين زملائه.

ولكي تبقي بعيدة عن السعال، نزلات البرد والإنفلونزا اتبعي هذه التعليمات:

اقرئي: حاربي الإنفلونزا بـ4 مكوّنات طبيعية

تناولي الشاي

يحتوي الشاي على مركبات تساعد على تحسين المناعة لمقاومة الفيروسات، بخاصة إذا تم مزجه مع شريحة من الليمون الحامض أو ملعقة من العسل الذي يساعد الجسم على إطلاق المضادات التي تكافح الإنفلونزا ونزلات البرد.

اشربي العصائر الطبيعية

كي تتجنبي الإصابة بنزلات البرد تناولي العصائر الطبيعية وتحديداً عصير الليمون فهو غني بالفيتامين سي الذي يقوي خلايا المناعة في الجسم.

أدرجي البروتينات في نظامك الغذائي

بينت الأبحاث أن تناول البروتينات يعزز الخلايا المكافحة للفيروسات، لذا التزمي تناول 3 حصص غنية بالبروتين في الأسبوع من أجل الوقاية من الإنفلونزا.

اقرئي: هذه الأطعمة تجنّبك الإصابة بالصداع النصفي

استعملي بخاخاً للأنف

لا يقتصر استعمال بخاخ الأنف على الحالات التي تكونين فيها مريضة، بل على العكس يجب أن تستخدميه بشكل يومي لكي تتجنبي احتقان الأنف.

قومي بتعقيم مكتبك

تنتشر الفيروسات بسرعة أكبر من خلال لمس الأغراض، وكي تتفادي انتقال عدوى الإنفلونزا من زملائك لا تترددي بأن تنظفي أغراضك ومكتبك بمعقم. فالنظافة عامل أساسي لمكافحة كل الأمراض.

 
شارك