هذه الأطعمة تجنّبك الإصابة بالصداع النصفي

يعاني العديد من الأشخاص من الصداع النصفي الذي ينجم عن أسباب عدّة كالتوتر، تغيّرات في الهرمونات وغيرها من الأمور. وعندما يزداد الألم، لا يمكنك إلا أن تتناولي المسكنّات المعالجة، لكن مع الوقت تلاحظين أنّ هذه الأدوية لم تعد تجدي نفعاً.  

تعتبر المقولة الشائعة "الطعام هو الداء والدواء" في العديد من الأحيان علاجاً فعالاً لعدد من العوارض الصحيّة. في ما يلي، لائحة بالأطعمة التي تساعدك في علاج الصداع النصفي والوقاية من الإصابة به:

اقرئي: لماذا يزداد وزنك بعد الزواج؟

اللوز

من المكسرات الغنيّة بالدهون، الماغنيسيوم، حمض التربتوفان الذي يساعد في إفراز هرمون السيروتونين المسؤول عن الاسترخاء والشعور بالسعادة. لذلك، ننصحك بأن تتناولي اللوز عند بداية الشعور بالصداع.

الجزر

غني بالماغنيسيوم والبيتا كاروتين، ينصح بتناوله يومياً لأنّه من أفضل الأطعمة التي تقي من أعراض الصداع النصفي.

الموز

يحتوي الموز على الماغنيسيوم والبوتاسيوم وهو يساعد على استرخاء الأوعية الدمويّة وتخفيف الألم الناجم عن الصداع النصفي.

اقرئي: 9 تمارين سهلة تحفّز ذاكرتك

الزبادي

عندما تقلّ مستويات الكالسيوم ستشعرين بالصداع النصفي، لذلك عليك أن تدرجي الحليب ومشتقاته على لائحة غذائك كي تحافظي على كميّة الكالسيوم التي يحتاجها جسمك.

المياه

تعتبر المياه علاجاً فعالاً للعديد من الأمراض من بينها الصداع النصفي، لذلك ننصحك بأن تواظبي على شرب الكميّة الموصى بها يومياً، ألا وهي ليتران من المياه.

الكافيين

يلجأ عدد كبير من الأشخاص إلى احتساء كوب من القهوة عند الشعور بألم في الرأس، لأنّها غنيّة بمادة الكافيين التي تحول دون تمدد الأوعية الدمويّة وتقلل من إفراز مادة الهيستامين في الدم الناجمة عن الصداع النصفي.

السبانخ

غنيّة بالماغنيسيوم والفيتامين  B2، لذلك ينصح بتناولها فور الشعور بالألم.

اقرئي: الكينوا عنصر مهم في نظامنا الغذائي

بذور الكتان

تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنيّة التي تساعد على مكافحة الالتهاب وتخفّف من الألم الناجم عن الصداع النصفي.

 
شارك