كم تنفق المرأة السعودية على ماكياجها؟ الرقم سيصدمك

تنفق المرأة السعودية مبالغ كبيرة جداً على شراء مستحضرات الماكياج. هذا ما كشفه تقرير نشرته وكالة «أسوشيتد بريس »بعد إطلاق ريهانا علامة الجمال الخاصة بها في المملكة.

اقرئي: بشرتك دهنية؟ إليك 7 خطوات لتطبيق الماكياج عليها من دون مشاكل

ماكياج النجمات

أشار التقرير إلى أن ريهانا ونجمات أخريات مثل كيم كارداشيان تعتبران من المؤثرات جداً على النساء في السعودية. ولفت إلى أن المرأة السعودية كثيراً ما تقلد لون شعر كيم وطريقة تطبيقها للماكياج. كما أنها تواكبها عبر حساباتها على إنستغرام وسناب شات.

وكشف التقرير أن النساء السعوديات يظهرن اهتمامهن بخيار النجمات على مستوى الملابس وإن كن يرتدين العباءة في الأماكن العامة.

اقرئي: اكتشفي سرّ ماكياج أشهر المدونات مع الحجاب

ونقل عن السعودية الخبيرة في مجال التسويق شهد القحطاني قولها: «اختبرت منتجات علامة ريهانا في دبي وعندما أتيت إلى السعودية، لاحظت أن الكمية نفدت من الأسواق».

وقالت إنها تحب تجربة أسلوب الفنانة وتقليد طريقة ماكياجها لحضور الحفلات وسهرات الأعراس.

وعلى الرغم من أنه عليها أن تغطي وجهها، تعتبر المرأة السعودية من أكثر النساء إنفاقاً للمال وذلك لشراء مستحضرات الماكياج بحسب الخبيرة. وقد بررت ذلك بأنها أصبحت تشكل جزءاً من القوى العاملة في البلاد وأنه بات بإمكانها أن تنفق المال من مرتبها الخاص.

كذلك، لفت التقرير إلى أن المرأة في الخليج العربي لا تحبّ الماكياج الطبيعي، بل ما زالت تفضل الماكياج البارز والأكسسوارات التي تضيف إلى العباءة علامة فارقة. ونقل عن السعودية نجلاء سلطان بن عواد قولها: «كامرأة خليجية، أرى أننا نحب الأشياء الجميلة. ونحن لا نحتاج إلى أي مناسبة للحصول عليها».

اقرئي: قولي «نعم» لأحمر شفاه يدوم طويلاً في يوم زفافك 

وأضافت: «نعيش في منطقة حيث لم تعد المرأة تترك المنزل من دون أن تضع الرموش الاصطناعية. في الواقع، يشهد الخليج المزيد من الانفتاح إذ بدأتم ترون المرأة تغطي وجهها وهي تضع العدسات الملونة والرموش وترسم خطاً من الآيلاينر فوق عينيها».

مبالغ طائلة

استناداً إلى دراسة أجرتها مجموعة «يورو مونيتور إنترناشونال» مؤخراً، تبين أن النساء اصبحن ينفقن مبالغ متزايدة على مستحضرات العناية الشخصية. وكشف الخبراء أن الإنفاق على مستحضرات الماكياج في السعودية وصل إلى 410 مليون دولار في العام 2012 وإلى 576 مليون في العام الماضي.

اقرئي: مستحضرات الماكياج منتهية الصلاحية أخطر مما تتصورين… هكذا تكتشفينها

وجاء ذلك بعد قرار أخذه الملك عبدالله في العام 2012 بالسماح للمرأة بالعمل في مجال بيع مستحضرات الماكياج،وهو ما حظي بتأييد الكثير من السعوديين.

وقد جعل هذا الأمر شراء المستحضرات أمراً سهلاً بالنسبة إلى الكثير من النساء. فقد بات بإمكانهن تجربتها على وجوههن. وعن ذلك قالت السعودية هيفاء الوذلان للوكالة: «لم نشعر بمثل هذا الارتياح من قبل. كان من الصعب علينا أن نختبر المستحضرات قبل شرائها بحضور الرجال».

 
شارك