بشرتك دهنية؟ إليك 7 خطوات لتطبيق الماكياج عليها من دون مشاكل

تعاني الكثيرات من مشاكل البشرة الدهنية ويجدن صعوبة كبيرة عند تطبيق الماكياج. فإذا كنت إحدى هؤلاء، نقدّم لك نصائح مفيدة يمكنك اتباعها أثناء استعدادك لحضور مناسبة ما أو كلما أردت الحصول على إطلالة جميلة وخالية من الأخطاء.

اقرئي: هذا المكوّن الطبيعي سرّ نقاء بشرتك في يوم زفافك… جرّبيه 

خبر سار

قبل أن نقدّم لك نصائحنا إليك هذا الخبر السار. فقد أظهرت دراسة يابانية أجريت مؤخراً أن البشرة الدهنية أقل عرضة من غيرها لظهور التجاعيد.

وأشارت النتائج التي نشرت في دورية Clinical Anatomy إلى هذه الخلاصة: «لا تظهر علامات الشيخوخة على البشرة الدهنية كما يحدث بالنسبة إلى أنواع البشرة الأخرى. ولكن للحفاظ على بشرة دهنية صحية يجب العناية بها بانتظام وبشكل يومي. كما من المهم حمايتها من تأثير أشعة الشمس والنوم بشكل جيد واعتماد نظام غذائي صحي».

اقرئي: لغز في فستان زفاف ميغان ماركل… من سيصممه؟

خطوات أساسية لبشرتك الدهنية

الانتباه إلى روتين الترطيب: لا شكّ أنّ ترطيب البشرة خطوة أساسية في روتين العناية، غير أنّ المستحضرات التي نستخدمها لهذه الغاية تختلف باختلاف نوع البشرة. وفي حالة البشرة الدهنية، لا بدّ من اختيار تركيبة خفيفة ترتكز إلى المياه وليس إلى الزيوت، منعاً لإنتاج مزيد من الزهم أو الزيوت الطبيعية.

التنظيف العميق للبشرة: من الخطوات التي تساعد في الحصول على ماكياج أجمل للبشرة الدهنية الحرص على التنظيف العميق لا سيّما للمنطقة المعروفة بالـT-Zone وهي منطقة الجبين والأنف والذقن. انطلاقاً من ذلك، اختاري منظّفاً عالي الجودة ومخصّصاً لهذا النوع من البشرات ولا تفكّري في غسل وجهك أكثر من مرّتين يومياً، صباحاً ومساءً. بالإضافة إلى ذلك، احرصي على تطبيق خطوة التقشير، على أن يكون المنتج التي تختارينه لطيفاً.

اختيار الأقنعة الطبيعية: تسمعين دائماً عن أهمية المكوّنات الطبيعية عند الاهتمام بجمال بشرتك وصحّتها. والأمر سيّان في حالة البشرة الدهنية التي تحتاج إلى أقنعة طبيعية للعناية بها والحدّ من إفرازاتها.

اقرئي: اكتشفي سرّ ماكياج أشهر المدونات مع الحجاب

لا استغناء عن ورق الامتصاص: هل سمعت عن ورق الامتصاص أو ما يُعرف بالـBlotting Papers؟ وإن لم تعلمي وظيفتها بالتحديد، إليك غايتها الأساسية: التخلّص من اللمعان في المناطق الدهنية من الوجه. وهي تغنيك عن البودرة التي تستبدلين تطبيقها باستخدام هذه الأوراق.

تجهيز البشرة بطبقة أوّلية: قبل تطبيق أي مستحضر ماكياج على وجهك، وبعد أن حرصت على الاهتمام ببشرتك الدهنية بالطريقة المناسبة، احرصي دائماً على تطبيق مستحضر الأساس الأوّلي الذي يتقدّم أحياناً بتركيبة مقاومة للّمعان.

اختيار البودرة المناسبة: إن كنت ترغبين في إضافة لمسات البودرة إلى ماكياجك، توجّهي من دون تردّد نحو المضغوطة منها بدلاً من الحرّة لأنّها تضمن إطلالة أجمل لبشرتك الدهنية.

 زيت جوز الهند بديل لـ6 مستحضرات جمالية…فيديو

الأساليب المطفية هي الأفضل: إن كانت بشرتك دهنية، اختاري منتجات الماكياج المطفية أي الخالية من أي لمعان بدءاً من كريم الأساس وصولاً إلى أحمر الخدود.

 
شارك