هذا المكوّن الطبيعي سرّ نقاء بشرتك في يوم زفافك... جرّبيه 

لا يمكن أن تكتمل إطلالة العروس الملكية من دون أن تتمتع بشرتها بالصحة والنضارة والنقاء. إذاً حاولي، قبل حلول يومك الموعود، أن تمنحي بشرتك الكثير من العناية. ولنساعدك نكشف لك أحد أسرار الطبيعة: بذور الكينوا التي تعيد إليها النضارة والتألق.

كيف تجعلين أحمر شفاه يدوم طويلاً في يوم زفافك 

قد تكونين واحدة من عرائس العام 2018! وتنتظرين حلول اليوم الكبير بفارغ الصبر. حضرت فستانك ومجوهراتك الملكية ولا زلت تتابعين باقي التفاصيل للتأكّد من اكتمالها. ولأنّ كلّ عروس ترغب في أبهى طلّة خلال اللحظات التي انتظرتها طويلاً، تسعى باستمرار إلى الاهتمام ببشرتها وتدليلها في الأشهر القليلة السابقة لزفافها.

ولكن، هل تعلمين أنّ اتباع نظام غذائي صحّي ومتوازن لا يساعدك في الحصول على قوام مثالي وحسب، إنّما أيضاً على بشرة مشرقة وشعر صحي لامع؟!

اقرئي: هل تخافين من تشقّق بشرتك تحت كريم الأساس في يوم زفافك؟ هذا السرّ سينقذك

هذا ما أكّده خبراء التغذية في شركة «إنديا غايت»، مشيرين إلى مكوّن لا بدّ من ضمّه إلى روتينك وهو الكينوا. فمن هذه البذور يمكنك تحضير وجبات لذيذة وصحّية تترك أثرها الفعّال على صحّتك وبشرتك وشعرك. كيف؟ اطّلعي معنا على هذه الحقائق:

بشرة مشرقة: من خلال الفيتامين B فيها، تساعد حبوب الكينوا على تفتيح البشرة وتنقيتها كما وتضفي عليها ملمساً مميّزاً فتصبح أكثر صحّة وحيوية.

بشرة غير متضرّرة: تغتني بذور الكينوا بالفيتامينات والمعادن مثل المغنيسيوم والحديد والكالسيوم، وهي عناصر أساسية للجسم لينجح في الحفاظ على صحّة البشرة والشعر والأظافر. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الكينوا على نسبة عالية من الفيتامين E القادر على الحدّ من تأثير تأكسد الجذور الحرّة أي الجزيئات المسؤولة عن إتلاف الكولاجين في البشرة عند التعرّض للتلوّث وأشعّة الشمس. وفي هذا الإطار، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ الكينوا هي الحبوب الوحيدة التي تحتوي على الأحماض الأمينية القادرة على إصلاح الأنسجة وضمان نموّها، علماً أنّ النحاس فيها يعزّز مستويات الكولاجين والترطيب.

اقرئي: كيت ميدلتون تضع مولودها الثالث

بشرة خالية من البثور: يمكن استخدام الكينوا كأحد العلاجات الطبيعية لمشكلة البثور، إذ تجدّد البشرة وتقلّل مظهر التجاعيد بفضل محتواها الغني بالكولاجين. بالتالي، تصبح البشرة ناعمة ونضرة.

هل تعلمين أنّك تستطيعين استخدام الكينوا المطهوة كمنظّف ومطهّر طبيعي ناعم لتقشير خلايا البشرة، فقشرتها تعمل على تحريك الخلايا الميتة بسلاسة من دون التسبّب بجروح.

الموت يفجع الوسط الفني!

شعر حيوي: أشار خبراء الشركة إلى أن بذور الكينوا تحتوي على بروتينات تعمل على حماية بصيلات الشعر وتغذيتها من الداخل. كما أنها غنية بأحماض أمينية مثل التيروسين التي تساعد في الحفاظ على لون الشعر الأصلي. وهكذا، لا يتلف الشعر ويتعزّز نموّه.

 
شارك