مخاطر الحمية الغذائية القاسية على طفلك

حرمان الطفل من وجباته المفضّلة وتغيير مسار شهيته من خلال القسوة عليه حتى يفقد الوزن الزائد لن يحلا مشكلته بل سيزيداها تعقيداً، فهو يحتاج إلى الغذاء المتوازن والسليم كي ينمو بشكل طبيعي، فما يطبّق على الكبار من أنظمة غذائية لا يمكن تطبيقه على الصغار، كما أنه وبإمكان الطفل مغافلة الأهل وتناول ما يريده حين يكون خارج المنزل، فبهذه الطريقة سيكره فكرة التنحيف وينفر منها ولن يفقد الوزن مهما حاول الأهل معه من خلال طرق جديدة.

دليل عناية المرأة الحامل ببشرتها

إن فقدان جسم الطفل للفيتامينات والمعادن يمكن أن يؤدي إلى إصابته بفقر الدم أو ضعف المناعة أو ترقق العظام وغيرها من المضاعفات الخطيرة، فالموضوع ليس سهلاً ويجب عدم الاستهتار فيه.

لذلك، من المفيد أن يعلّم الأهل أولادهم العادات الغذائية الصحية ويلتزمون أمامهم بتناول الطعام المغذي والمفيد بعيداً عن المأكولات المليئة بالدهون والسكريات.

أفكار ذكية لتمضي العطلة مع أولادك من دون توتر 6

من جهة ثانية، من المفيد تحديد الكميات إذ إن ذلك يساعد الطفل على خسارة الوزن، فبدل حرمانه من الشوكولا بشكل تام يمكنك السماح له بتناول قطعتين خلال النهار بدل حصة الفواكه التي تلي وجبة الغداء، وهكذا يتحمس للاستمرار في النظام الغذائي المنحف.

أما في حال لم يلتزم الطفل بهذه النوعية من الأطعمة، فيجب التوجّه إلى اختصاصي التغذية كي يضع له نظاماً غذائياً معتدلاً، فلا يحس الصغير بالجوع ويتمكن من فقدان الوزن بشكل تدريجي وسليم.

نصائح لسفر مريح مع طفلك الصغير

 
شارك