أفكار ذكية لتمضي العطلة مع أولادك من دون توتر 6

تعني العطلة المدرسية بالنسبة إليك الكثير من التوتر والتعب. لكن حان الوقت لتتخلي عن هذه الفكرة السلبية. والسبب أنه يمكنك أن تبتكري بعض الطرق التي تساعدك على اجتياز هذه المرحلة بالكثير من المتعة ومن دون أيّ انزعاج. 

اقرئي رحلة آمنة في السيّارة برفقة أطفالك

1 إلى المطبخ

قد تبدو الفكرة مخيفة بالنسبة إليك. لكن جربيها وستشعرين بمتعة لا حدود لها مع أولادك. دعيهم يدخلون إلى مطبخك واختاري وصفات سهلة لتحضيرها معهم. قسّمي المهمات بحسب الأعمار، قومي بالخطوات فيما هم يراقبون ليقوموا بتقليدها بعد ذلك. وهكذا سيمرّ الوقت من دون أن يشعر أحد بالملل.

2 الأشغال اليدوية والألوان

يعتبر تلوين الرسوم من النشاطات المفضلة لدى الأطفال. إذاً لا مانع من أن تختاري لأولادك بعض الرسوم وأن تشاركيهم اختيار الألوان اللازمة لها. ولمتعة أكثر، أضيفي الأشغال اليدوية. علميهم كيف يصنعون الكثير من الأشكال والأغراض التي قد يحتاجون إليها.

3 اللعب في الهواء الطلق

هذه الفكرة مهمة ومفيدة جداً. لا تترددي في تطبيقها بين الحين والآخر. فالأطفال يحبون ذلك ويحتاجون إليه من أجل تطوير قدراتهم الحركية والذهنية. إذاً اقترحي عليهم ألعاباً مفيدة وغير مؤذية.

اقرئي نصائح لسفر مريح مع طفلك الصغير

4 القراءة

لا تتعجبي، الأطفال يحبون القراؤة في حال اعتادوها منذ الصغر. إذاً اصطحبي طفلك إلى مكتبة لاستعارة أو شراء الكتب التي يحبها. دعيه بعد ذلك يقرؤها بنفسه والأفضل أن تتصفحيها برفقته. وهكذا ستتحول القراءة لديه إلى متعة لا حدود لها.

5 المغامرة

إذا أردت أن تجعلي أطفالك يستمتعون ويتعلمون خوض التجارب التي تحتاج إلى الشجاعة، لا تترددي في جعلهم يشاركون في المخيمات الصيفية. هناك سيعتادون احترام الأنظمة والقوانين والاعتماد على أنفسهم في أداء الكثير من المهمات أيضاً.

اقرئي حسّني تعاملك مع طفلك المشاغب

6 الرياضة

يمكنك أن تمضي مع طفلك أوقاتاً ممتعة في ناد رياضي خاص. فالرياضة تجعله يكتسب القدرة على التحمل وتساعده على بناء جسم سليم إلى جانب التسلية واكتساب الصداقات.

 
شارك