حثي طفلك على تناول الفاكهة بهذه الطرق

ممّا لا شكّ فيه أنّ معرفة فوائد الفاكهة ستدفعك إلى تشجيع أولادك على تناولها، فهي غنيّة بالمياه التي تساهم في ترطيب الجسم وتحمي الصغير من الجفاف، كما تساعده على أخذ حاجته منها في حال كان لا يستسيغ شرب كميّات كبيرة من الماء.

الشعور بالشبع
من جهة ثانية، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ الفاكهة غنيّة بالفيتامينات الضروريّة لنموّ الطفل واكتمال أعضائه وقيامها بوظيفتها على أكمل وجه، بخاصة الأسنان والعظام، كما أنّها مصدر مهمّ للألياف وبالتالي تساعد على الشعور بالشبع لا سيّما بين الوجبات الثلاث الرئيسة.

اقرئي: لا تحرمي طفلك من قصّة قبل النوم

تعزيز الطاقة والنشاط
تتميّز الفاكهة بغناها بالسكّر الطبيعي لا المركّب الموجود في الحلويات المصنّعة. لذلك، تمدّ الطفل بالطاقة اللازمة لقيامه بالنشاطات الجسديّة المختلفة خلال اليوم في حال انتابه شعور بالكسل واحتاج إلى ما يعيد له حيويّته ونشاطه.

تقوية المناعة
مناعة طفلك هي في طور التكوّن، لذا، لا بدّ أن يتناول الفاكهة الغنيّة بمضادّات الأكسدة لتعزيز جهاز مناعته وحثّه على محاربة الأمراض الناتجة عن الفيروسات والبكتيريا والسموم.

ثلاث حصص يوميّاً
بعد معرفة فوائدها الجمّة، من الضروري إدخال 3 حصص يوميّة من الفاكهة إلى نظام الطفل الغذائي وعدم الخضوع لرغبته في عدم تناولها.

المزيد: كيف تحافظين على سلامة طفلك في السيارة؟

تنوّع الأصناف
من الضروري أن يعلم الصغير أنّ أصناف الفاكهة كثيرة جدّاً وأنّ عدم حبّه للموز أو التفاح لا يعني أنّه لن يحبّ المانغا أو الفريز أو التوت أو الكيوي.

متعة التجربة
لذلك، دعي طفلك يتذوّق أكثر من نوع حتى ينتقي ما يفضّله ولا تخافي من عرض أصناف غريبة عليه أو أخرى لا تحبّينها إذ قد تعجبه فيصبح مواظباً على تناولها.

التفنّن في إعداد العصائر
لا بدّ لك من الاستفادة من التنوّع الكبير في أصناف الفاكهة المتوفّرة في منطقتنا العربيّة لإعداد عصائر أو أنواع كوكتيل مختلفة.

تزيين الأكواب
بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تصفّح الإنترنت لتعلّم وصفات جديدة وحثّ الصغير على المشاركة في إعدادها ثمّ وضعها في أكواب جميلة ومزيّنة كي يشرب الكميّة كاملة ويطلب المزيد.

اقرئي أيضاً: كيف أتعامل مع مغص طفلي؟

الاستعانة باللبن أو العسل
اعلمي أنّ إعداد سلطة الفاكهة ومزج الأصناف المختلفة مع كميّة قليلة من اللبن أو العسل أو السكّر يحدث تغييراً كبيراً في الطعم ويجهل مذاقها لذيذ.

مشاركة الشغف
أخيراً، من الضروري أن تتشاركي حبّك للفاكهة مع أطفالك لتشجيعهم على تناولها، فهم يقلّدونك بشكل دائم ويرغبون في أن يكونوا مثلك. لذلك، تناولي الأصناف المختلفة بشهيّة واندفاع وادفعيهم للقيام بالمثل.

 
شارك