Taller Marmo ومجموعة رمضانية مميّزة

إن كنت تحبّين عالم الموضة والأزياء وتبحثين دائماً عن الماركات المميّزة والملفتة، فلا بدّ من أنّ ما تقدّمه لك علامة Taller Marmo يلفت انتباهك. لذلك، إن كنت تبحثين عن أزياء مميّزة لا سيّما لإطلالة رمضانيّة ملفتة، لا تتردّدي في اكتشاف جديد هذه العلامة التي التقينا مصمَّميها وتحدّثنا معهما عن المجموعة الخاصّة بشهر رمضان وأيضاً عن دبيّ وما تعنيه هذه المدينة للعلامة ولهما وطبعاً عن كلّ ما يميّزها...

هلّا أخبرتمانا أكثر عن مجموعتيكما الرمضانيّة مع متجر “Etoile “La boutique؟
قرّرنا العمل مع بعض من أفضل تجار التجزئة لدينا، وابتكار مجموعات حصريّة لكلّ واحد منهم لرمضان 2020. لذا بالنسبة إلى الشرق الأوسط، ابتكرنا مجموعة كبسوليّة لـ“Etoile “La boutique بمتاجرها في دبي ومدينة الكويت والدوحة والرياض. والواقع أنّ عمليّة الابتكار حصلت بصورة طبيعيّة جداً، بحيث بدأنا البحث في أرشيفنا، واخترنا أوّلاً أجمل القصّات للقفاطين ثمّ اخترنا أفضل الأقمشة المنسوجة على طريقة Fil Coupè في كومو الإيطاليّة التي تتميّز بزخارف من الزهور الثلاثيّة الأبعاد. كذلك، عملنا بشكل وثيق جدّاً مع مصنّعي الريش لدينا الذين صبغوا ريش النعام وبعضاً من القفاطين المصنوعة من قماش Crepe Cady بظلال الألوان العميقة نفسها. إذاً بالفعل تمثّل المجموعة جوهر Taller Marmo الحقيقي، بحيث أنّها مريحة وذات مظهر أنيق مصنوع من مواد فاخرة.

لماذا تعتبران رمضان مميّزاً بالنسبة إليكما؟
بصراحة، إنّ الطريقة التي اختبرنا فيها شهر رمضان كمغتربَين يعيشان في دبي منذ العام 2013 إلى 2016، جعلتنا نشعر بأنّه وقت مميّز من العام. ففي هذه الفترة من السنة، لمسنا مدى تميّز التّجمعات مع الأصدقاء والعائلة ووصل إلينا ذاك الإحساس القويّ الرائع الذي يولد حالما نلتقيهم ونشاركهم أجمل اللحظات.

ما الذي تعنيه دبي لكما، نظراً إلى أنّ علامتكما ولدت في الإمارات العربيّة المتحدة؟
تمثّل دبي المكان الذي بدأ فيه حلمنا، ولعبت هذه المدينة دوراً أساسيّاً في كيفيّة صقل علامة Taller Marmo اليوم، لذا فطبيعة الحال، إنّها عزيزة جداً علينا. فضلاً عن ذلك، شكّلت دبي بيئة حاضنة بالنسبة إلينا، حيث يمكننا اختبار علامتنا وتحديد رموز هويّتها. كذلك، فإنّنا ممتنّان لها، لأنّنا التقينا بأشخاص يؤمنون بعلامتنا التجاريّة منذ البداية، حتى أنّ الكثير منهم لعبوا دوراً في نمو العلامة ونجاحها، ونحن نعتبرهم بمثابة أصدقائنا، لا بل نراهم وكأنّهم عائلتنا الممتدّة.

كيف تؤثّر المدينة على تصاميمكما إذاً؟
لا شكّ في أنّ ذلك يؤثّر على تصاميمنا، لأنّ دبي سمحت لنا بأن نتعرّف على زبوناتنا في الشرق الأوسط، ممّا دفعنا إلى التفكير فيهنّ عندما بدء العمل على أيّ مجموعة. إذ إنّنا نفكر في ما ترغبنَ في رؤيته منّا وما تحتجنَ إليه وما الذي تفتقده خزائن ملابسهنّ.

من الواضح أنّكما تحبّان استخدام الألوان الزاهية التي تتطلّب من المرأة شجاعةً كافية لارتدائها. هل تشعران بأنّ المرأة العربيّة شجاعة بما يكفي لتتألّق بالألوان؟
لطالما اعتقدنا أنّ المرأة العربيّة من أكثر النساء أناقةً في العالم. حيث أنّها حريصة دائماً على الاستمتاع بالأزياء والتأنّق وتجربة أمور جديدة. من هنا، فإنّ المرأة التي نصمّم لها تحبّ اختبار الموضة وتشعر بأنّها رائعة ولا تخجل ارتداء الألوان إطلاقاً!

إذا أردتما أن تنسبا لوناً واحداً إلى دبي، فأيّ لون تختاران؟ و لماذا؟
بدون أيّ تردّد، سنختار الأزرق الفاتح، لأنّ سماء دبي جميلة جدّاً ونقيّة لدرجة أنّها تجعل المدن الأخرى تشعر بالغيرة!

كيف تصفان عملكما معاً كثنائي؟
من المهمّ جدّاً أن يملك المرء شخصاً يقدّم له السند عند بناء شركته أم أعماله الخاصّة، مثلاً بعض الزملاء يعملون مع شركاء لديهم خلفيّة في التمويل أو التسويق أو العلاقات العامّة. أمّا في حالتنا نحن، فأسّسنا العلامة معاً وإنّنا مصمّمو الأزياء فيها، وبما أنّنا بدأنا الشركة عندما كنّا في سن الـ21 عاماً، كان علينا أن نتعلم كلّ ما يتعلّق بالتمويل والمبيعات والتسويق وما إلى ذلك.

كيف تنجحان في دمج رؤاكما المختلفة في مجموعة واحدة؟
إنّ الأمر أسهل ممّا يبدو، ففي Taller Marmo، دائماً ما تدور محادثاتنا حول كيفيّة دفع هويّة العلامة إلى الأمام. وصحيح أنّ نهج Riccardo أكثر عفويّة، إلّا أنّ نهجي يتطلّب الكثير من الأبحاث. لكن على الرغم من تميّزنا بأسلوب مختلف عن الآخر لتحقيق الهدف نفسه أو الرؤية عينها، إلّا أنّ تصاميمنا لا تقتصر على ذوق Riccardo أو أسلوب Yago فحسب، إنّما نضع تفضيلاتنا جانباً.

ما الذي تخطّطان له بالنسبة إلى مجموعتكما التالية؟
يسعدنا أن نشارككم بأنّنا سنطلق مجموعتنا لموسم ما قبل خريف 2020 هذا الصيف مع شركاء جدد عبر الإنترنت أمثال Net-a-Porter 
وMatchesfashion.com وOunass للشرق الأوسط. ويسرّنا أيضاً أن نواصل توسّعنا في الولايات المتّحدة، مع شركة Bergdorf Goodman المرموقة التي تمثّل أولى المتاجر التي ستبيع تصاميمنا في نيويورك.

اقرئي أيضاً: جويل مردينيان تلهمك بأناقتها المميزة في اختيار العباءة وتنسيقها‎

العلامات: رمضان