أسبوع باريس للأزياء الراقية ينطلق افتراضياً في هذا الموعد

أصبحنا على يقين أن العالم بعد فيروس كورونا ليس كما كان عليه سابقاً، حتى أن خطط وعروض دور الأزياء تبدّلت بشكل كبير.

لكن، مع تراجع نسبة الإصابات بفيروس كورونا حول العالم ها هي عروض الأزياء العالمية تعيد النظر بقرارتها وتتجه إلى العالم الإفتراضي، فبعد لندن ها هو أسبوع الموضة للأزياء الراقية في باريس يقرر أن يستأنف عروضه لكن طبعاً عبر الإنترنت.

بحسب ما نشرته منظمة الأزياء الراقية والموضة الفرنسيةFédération de la Haute Couture et de la Mode ، من المقرر أن ينطلق أسبوع الموضة للأزياء الراقية في باريس في شهر يوليو المقبل، على أن تقام العروض الرقمية لخريف وشتاء 2020-2021 ما بين 6 إلى 8 يوليو.

من المقرر أن يصاحب العروض الرقمية مقاطع فيديو من دور الأزياء الراقية على منصة مخصصة سيتم تحديدها في وقت لاحق، كما سينشر محتوى إضافي يحاكي أسابيع الموضة السابقة على الموقع مباشرة إلى جانب الإعلان عن مواعيد العروض المختلفة.

سوف يشرف على هذه العروض غرفة الأزياء الراقي Chambre Syndicale de la Haute Couture ، ومن المتوقع أن تشارك العديد من العلامات الفرنسية الرائدة في صناعة الأزياء إضافة إلى مصممين عرب عالميين. لكن، حتى الساعة لن تؤكد أي من دور الأزياء مشاركتها في هذه النسخة الرقميّة. خاصة وأن العديد من العلامات أعلن تغيير رزنامة عروض أزيائه أمثال Giorgio Armani، Saint Laurent و Gucci.

اقرئي أيضاً: