Gucci تعلن عن تغييرات كبيرة في جدول عروضها

أدى انتشار فيروس كورونا حول العالم إلى إحداث الكثير من التغييرات، فقطاع الموضة الذي هبّ للنجدة والإغاثة ها هو اليوم من أكثر القطاعات تأثراً وسيراً في نهج التغيير.

في كل موسم كنا ننتظر ما ستقدمه دور الأزياء من تصاميم، حتى تحولت أسابيع الموضة إلى محطة موسمية ننتظرها بشوق كبير. لكن، تفشي وباء الكورونا أعاد خلط الأوراق ودفع دور الأزياء إلى إعادة التفكير بكل ما كانت تقدمه.

بعد أن أعلنت دار Saint Laurent أنها لن تشارك بعروض أسبوع الموضة في باريس خلال شهر سبتمبر المقبل، ها هي دار Gucci تعلن إجراء تغييرات في جدول عروضها.

في التفاصيل، أعلن المدير الإبداعي للدار أليساندرو ميشيل في سلسلة من المنشورات عبر حساب العلامة على إنستغرام أن موعد Gucci مع جمهورها سيقتصر على عروض تقام مرتين في العام فقط بدل تقديم خمس مجموعات سنوياً.

وكتب "سأتخلى عن الطقوس الموسمية النمطية وأظهر لإيقاع جديد قريب من مكالمتي التعبيرية، سنلتقي مرتين فقط في السنة لتبادل فصول قصة جديدة. سيتم كتابة قواعد وأنماط المزج في مواقع جديدة ورموز لغوية ومنصات اتصال مختلفة".

وتطرّق أليساندرو إلى مفهوم الاستدامة "إننا فقدنا علاقتنا مع الطبيعة أي مع الفراشات والأزهار والأشجار ودمّرناها، نحن نستخف بالطبيعة".

تجدر الإشارة إلى أن Gucci بدأت منذ تعيين أليساندرو ميشيل في العام 2015 بإجراء عدة تعديلات على مسيرتها وعروضها، حيث تخلت كلياً عن استخدام الفرو الطبيعي في أزيائها، وفي عرض مجوعتها لخريف وشتاء 2020-2021 حرصت على استبدال الدعوة الكرتونية التقليدية بدعوات صوتيّة على تطبيق "واتساب" حفاظاً على البيئة.

وخلال العرض حرص أليساندرو الكشف لجمهوره عن الكواليس التي ظهرت كجزء مكمّل للمسرح الدوّار الذي سارت عليه العارضات، وهو أراد من خلال إظهار جميع مراحل العرض وتفاصيله تقديم تحيّة إلى فريق العمل الذي يقف وراءه.

اقرئي أيضاً: هل أنت من محبات الخواتم...إليك أجدد التصاميم الرائجة لهذا الموسم