الماركات العالمية: من دور لتصنيع الأزياء إلى مشاغل لصناعة مستلزمات للوقاية من كورونا

خسارة عالم الموضة لا تقدر بثمن خاصة بعد إلغاء كافة عروض أزياء كروز 2021. إلا أن هذا الأمر لم يؤثر على صانعي الموضة ودور الأزياء التي تبذل كل ما بوسعها من أجل دعم جهود مكافحة انتشار فيروس كورونا حول العالم.

إلى جانب التبرعات المادية من أجل دعم القطاعات الطبية لتأمين حاجاتها الضرورية، تحولّت مصانع دور الأزياء إلى مشاغل لصناعة المستلزمات للوقاية من فيروس كورونا.

فمصنع عطور Christian Dior في فرنسا تحول إلى مشغل لإنتاج معقمات اليدين، فخطوته هذه تأتي تزامناً مع إعلان شركة LVMH البدء في تصنيع معقم لليدين بسبب النقص الكبير التي تشهده الأسواق في فرنسا تحديداً، حيث كانت مصانعها تنتج عطوراً لكل من Givenchy ، Guerlain وDior طبعاً.

وفي السياق نفسه، أعلنت شركة Kering الفرنسية أن علامتي Balenciaga و Saint Laurent بدأتا العمل على تصنيع كمامات بعد اتخاذ إجراءات حماية صحية صارمة للموظفين.

وفي نيويورك، أعلنت دار Christian Siriano أنها ستحوّل ورش عملها المتخصصة لتصميم وحياكة الأزياء الفاخرة إلى تصنيع أقنعة وقائية يحتاجها عمال الرعاية الصحية في المدينة.

في إسبانيا، أعلنت شركة Inditex المالكة لمتاجر Zara و Massimo Dutti أنها تعمل على تحويل مصانعها لإنتاج الألبسة الطبية. كما وتستعدّ علامة MANGO للتبرّع بمليوني كمامة على عدد من المستشفيات الإسبانية كمساهمة للحد من تفشي وباء كوفيد-19 والتخفيف من وطأة تبعاته الاجتماعية والاقتصادية وتداعياته على الصحة العامة.

في إيطاليا التي تعاني من أزمة حقيقية بسبب الفيروس الذي أدى إلى وفاة آلاف المصابين والنقص الكبير في المستلزمات الطبية، أعلنت علامة Prada أنها بدأت منذ أيام بعملية تصنيع 80 ألف لباس طبي وقائي لعمال المستشفيات و110 آلاف كمامة وذلك في مشغلها في Montone.

هذا وأعلنت شركة ميهولة المالكة لـValentino و Balmain أنها ستقوم بتجهيز غرف المستشفيات في ميلانو بنظام تهوأة من أجل الحفاظ على بيئة آمنة للأطباء والممرضين. إلى جانب التبرع بمبلغ مليون يورو لهيئة الحماية المدنية الإيطالية وذلك دعماً للجهود التي تبذلها في مختلف أنحاء إيطاليا.

أما في ما خصّ العالم العربي، وفي مبادرة فريدة وهي الأولى من نوعها في المنطقة، أعلن المصمم العالمي طوني ورد البدء مع عدد من الخياطين في مشغله بتصنيع أغطية لأسرة المرضى في المستشفيات في ظل ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في لبنان.

اقرئي أيضاً: أطعمة تعزز المناعة وتبعد عنك فيروس كورونا

العلامات: كورونا