مجلس الأزياء العربي ينضم لمكافحة كورونا ويطلق مبادرة Thread4Cause#

في كلّ أنحاء العالم، ها هو قطاع الموضة يهب للمساعدة في مكافحة انتشار فيروس كورونا، حيث تخطى عدد المصابين به عالمياً المليونين.

وفي عالمنا العربي، ها هو مجلس الأزياء العربي يوقع عقد تعاون مع هيئة الخيوط في دبي أطلق من خلالها مبادرة Thread4Cause#، التي تشجع المصممين العرب على تحفيز مهاراتهم في حياكة معدات للرعاية الصحية.

كما وتهدف إلى تشجيع كافة دور الأزياء العربية وتحديداً في الإمارات إلى تحويل مصانعها لصناعة المستلزمات الطبية من ملابس، أقعنة ومطهرات تماماً مثل ما فعلت دور الأزياء العالمية. وقد تم اختيار الأشخاص المتطوين بالتعاون مع هيئة الصحة في دبي.

وعن هذه الخطوة، كشفت هيئة الصحة في دبي "دعم مبادرة مجلس الأزياء العربي يسلط الضوء على قوة الصناعة في الإمارات ويثبت كيف تلعب دبي دوراً رائداً وتوفر الأمن لمواطنيها وسكانها".

من جانبه، قال مؤسس ورئيس مجلس الأزياء العربي Jacob Abrian "بالتعاون معاً سوف نخرج من هذه المحنة، Thread4Cause# مبادرة ملهمة ومؤثرة للغاية توضح كيف أن صناعة الأزياء تتجاوز عرض مجموعة جميلة وتوسع من قوة مواهبها في دعم المجتمع في أوقات الحاجة".

وتابع "نحن فخورون للغاية وممتنون لأعضاء صناعة الأزياء العربية الذين يلتزمون برد الجميل لمجتمعهم والتكاتف معا ً".

ومن الأسماء المشاركة في المبادرة، مصمم الأزياء المقيم في دبي مرامار حليم، الذي عبّر عن فخره بانضمامه إلى هذه المبادرة "شغفي بالموضة لا يوصف، ولا توجد كلمات عن امتناني لدولة الإمارات العربية المتحدة".

وتابع "إن دار الأزياء والمصنع الخاص بنا يضعان كافة الموارد لصنع الملابس الطبية والأقنعة الجراحية لمحاربة Covid -19".

وبحسب مجلس الأزياء العربي، فكل العلامات والمصممين الذي يرغبون في المشاركة بمبادرة Thread4Cause# التقدم بطلب عبر الموقع الإلكتروني.

اقرئي أيضاً: رسائل دعم من دور أزياء ومصممين عالميين في ظل كورونا

العلامات: كورونا