ما هي فوائد الماء والليمون للتخسيس؟

تعد إضافة عصير الليمون طريقة ممتازة لبدء نظامك الغذائي ، إما عن طريق إدراجه في وجباتك أو عن طريق استبدال المشروبات السكرية الغنية بالسعرات الحرارية بماء الليمون. اكتشفي كيف يساعد الليمون في الحفاظ على صحتك وترطيبه وتحقيق أهدافك في إنقاص الوزن، وما هي فوائد الماء والليمون للتخسيس؟

مشروب منخفض في السعرات الحرارية

ماء الليمون منخفض جدًا في السعرات الحرارية ، خاصةً إذا كنت لا تضيفين أي سكر إلى كوب ماء الليمون. ويحتوي كوب الماء الذي يحتوي على نصف عصير ليمون على 6 سعرات حرارية فقط مقارنة بـ 110 سعرات حرارية لكل كوب من عصير البرتقال. لأن الماء والليمون منخفض في السعرات الحرارية ويمكن أن يعزز الشبع بنفس طريقة الماء العادي ، يمكن أن يكون وسيلة فعالة لفقدان الوزن. استبدلي المشروبات عالية السعرات مثل الكولا والمشروبات المحلاة بالسكر بماء الليمون.

يعزز التمثيل الغذائي الخاص بك

لا شك في أن شرب الماء جزء مهم من أي نظام غذائي ، كما أنه يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي لديك. يمكن أن تؤدي إضافة الليمون إلى الماء إلى تعزيز نفس التأثير. ابدئي يومك بماء الليمون لتحفيز عملية التمثيل الغذائي ولحرق السعرات الحرارية. اشربي ماء الليمون طوال اليوم سيبقيك ممتلئة لفترة أطول ويساعدك على التحكم في تراكم الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية.

يجعلك تشعرين بالشبع

يمكن لشرب الماء أن يعزز الشبع والامتلاء دون إضافة سعرات حرارية ويوصى به عادة كجزء مهم من أي نظام لفقدان الوزن. كشفت دراسة أن شرب الماء قبل الأكل يقلل الجوع ويزيد الشبع نظرًا لأن الماء والليمون منخفض في السعرات الحرارية ومحمّل بفيتامين C ، فإنه يمكن أن يعزز الشبع بنفس طريقة تناول كوب من الماء العادي. يمكن أن يساعدك على تقليل تناول السعرات الحرارية.

يحافظ على رطوبة جسمك

يعد شرب كميات كافية من الماء للبقاء رطبًا مكونًا مهمًا للصحة. يلعب دورًا مهمًا في نقل العناصر الغذائية إلى خلايانا ونقل النفايات من أجسامنا. في أغلب الأحيان ، لا تستطيع أجسامنا التمييز بين العطش والجوع. عندما يشتهي أجسامنا الماء ، قد تتناولين وجبة خفيفة بدلاً من كوب من الماء أو اختاري كوبًا من ماء الليمون طوال اليوم لإبعاد آلام الجوع إن وجود كمية كافية من الماء في أجسامنا أمر مهم لفقدان الوزن أو الحفاظ على صحة جيدة.

 

اقرئي أيضاً:

ابر التخسيس وآثارها الجانبية على الصحة

 
شارك