مشروباتك المنزلية حليفتك في خسارة الوزن

العصير والشراب... قد لا تحسبين لهما أيّ حساب في حال أردت أن تخسري كيلوغراماتك المزعجة. فهما سائلان يتمتعان بنكهة لذيذة لكنك لا تضيفينهما عادة إلى حميتك الغذائية. لماذا؟ لأنّك تتهمينهما بالضلوع في زيادة وزنك والسبب: أنّهما حلوا المذاق. لكن، انتبهي، لا تصوّبي أصابع الاتهام في اتجاه كل ما يسمّى عصيراً أو شراباً. فبعض العصائر والمشروبات التي تعدّينها في منزلك تصبح حليفتك في حال أردت التخلّص من دهونك الزائدة.

تشير عليك بعض المواقع الإلكترونية المتخصّصة بأن تتناولي كوباً من الماء الممزوج مع عصير الحامض فور استيقاظك من النوم في الصباح وقبل تناولك طعام الفطور. فهذا يشكل، بحسب بعض الدراسات، الوسيلة الأمثل لأن تنظفي جسمك وكبدك من السموم والمواد غير المرغوب فيها مثل الدهون. لكن، هل تقوين على تذوق طعم الحامض صباحاً؟ ربّما لا، لذا، نقدم لك بدائل أخرى كثيرة.

بالأرقام: هذه هي السعرات الحرارية التي تخسرينها في كل رياضة

عصير الخضار 

تعرفين هذا جيداً: يعدّ هذا النوع من العصائر الأكثر شيوعاً في أوساط الباحثات عن القوام الرشيق والنظيف: أيّ الخالي من الدهون. لذا، ندعوك إلى تشربي كوباً معداً من أنواع مختلفة من الخضار لكي تهدّئي شعورك بالجوع إلى أطول وقت ممكن وتتناولي بعد ذلك كمية قليلة من الطعام.

الشاي الأبيض

ما هو الشاي الأبيض؟ هل تذوقته يوماً؟ لا شكّ في أنّك ستفعلين هذا بعد أن تعلمي أنّه يتمتع بالقدرة على إذابة الدهون التي تتراكم في جسمك ولا سيّما على مستوى معدتك. وثمّة أمر آخر: هو يساهم في خفض مستوى الكوليسترول في دمك. ولتتذكّري: الشاي الأبيض هو مشروب خفيف الطعم ولإنتاجه يتمّ قطف البراعم والأوراق الصغيرة لشجرة الشاي بعناية ورفق ثمّ تجفيفها بعناية أيضاً.

الشاي الأخضر 

هل تريدين خسارة الوزن فعلاً؟ إذاً، اشربي الشاي الأخضر، فهو أولاً غنيّ بمضادات الأكسدة ويحدّ من شعورك بالجوع بطريقة فعالة. وهكذا فإنّك تشعرين بالشبع قبل أن تُنهي ما في طبقك من أصناف من دون أن تشعري بالحرمان. ولتعلمي أيضأً أن الشاي الأخضر يساعد على خفض مستوى التوتر لديك، ما يعني تراجع مستوى هرمون الكورتيزول الذي يعيق عملية الأيض ويساهم في زيادة وزنك. والآن، استرخي واحتسي كوباً من هذا المشروب الذي تحبين.

شاي الزنجبيل 

الدهون حليفة تلك الكتل الزائدة في قوامك. بالطبع تريدين محاربتها والقضاء عليها، لكن بطريقة صحية. لا شكّ في هذا. إذاً، ليس عليك سوى أن تحضّري كوباً من شاي الزنجبيل لماذا؟ لأنّه فعال في محاربة تلك المكوّنات الضارّة وفي تحسين عملية الهضم. وماذا بعد؟ بالطبع، في مساعدتك على خسارة الوزن أيضاً.

مفاجأة! القهوة لا تسبب جفاف الجسم بهذا الشرط

الحليب منزوع الدسم 

لا تخشي شرب الحليب. فهذا أمر ضروري جداً لأسباب صحية كثيرة تعرفينها جيداً. لكن، ثمّة معلومة مفيدة أخرى وهي أنّ الحليب منزوع الدسم يساعدك أيضاً على التخلص من الدهون التي تتراكم لديك. إذاً، لمَ لا تتناولين كوباً منه يومياً؟ ماذا تنتظرين؟

عصير الكيوي والسبانخ والخس 

هل يعتبر هذا المزيج غير مألوف بالنسبة إليك؟ لا تقلقي، فهو سهل التحضير وطيب المذاق. ولكي تعدّيه، عليك أن تخفقي جيداً نصف حبة مقشّرة من الكيوي مع ثلاث أوراق من السبانخ وثلاث أوراق من الخس وستحصلين على عصير مكافح للدهون، غنيّ بمضادات الأكسدة والفيتامين C والكلوروفيل. أما إذا أردت أن تحسّني طعمه، فننصحك بأن تضيفي إليه القليل من العسل.

ماء الأرضي شوكي 

هي ليست ماءً بالفعل، بل مشروباً يمكنك الحصول عليه من خلال طهوك بعضاً من جذور الأرضي شوكة في ليتر من الماء، على أن تشربي، بعد ذلك، الخلاصة على امتداد النهار. وهكذا يمكن جسمك أن يتخلّص من السموم ومن الدهون المتراكمة فيه ولا سيّما على مستوى الكبد. ولمَ لا؟ تناولي هذا المشروب لمدّة 20 يوماً بشكلٍ متواصل.

عصير الغريب فروت 

لا تتردّدي في إحضار هذه الفاكهة إلى منزلك. إصنعي منها مشروباً ليس لذيذاً فحسب، بل مفيداً أيضاً. فهو حارق للدهون بامتياز. كوب واحد منه يومياً يعتبر كافياً لكي تخسري وزنك الزائد خلال وقتٍ قصير.

عصير البابايا

لا شكّ في أنّك ترفضين اتباع حمية عشوائية أو قاسية أو اعتماد عادات غذائية غير صحيّة من أجل خسارة وزنك الزائد. إذاً، أنت تريدين تحقيق هدفك بطريقة طبيعيّة ومن دون أن تعرضي صحتك للخطر. في الواقع، الحلّ بسيط وسهل التطبيق: حضّري عصير البابايا الذي يحتوي على البابايين، أيّ الأنزيم الذي يحدّ من تراكم الدهون في جسمك. إشربي ما استطعت من هذا العصير يومياً، شرط أن يدخل في تكوينه، إلى جانب الثمرة، الماء فقط.

شراب الكركديه

ماذا عنه؟ هذا الشراب الذي يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع وفي القضاء على الميكروبات وتحفيز عملية الهضم، يساهم أيضاً في حرق الدهون وجعل الحميات الغذائية الصحيّة أكثر فعالية. يمكنك استهلاكه ساخناً من خلال إضافتك ملعقة من بتلات نبات الكركديه المطحون إلى كوب من الماء المغلي مع القليل من العسل، أو بارداً من خلال نقع ملعقة من البتلات المطحونة في الماء البارد ثم حفظ النقيع في الثلاجة لمدة يوم فقط. من الأفضل أن تتناولي هذا المشروب من مرة إلى مرتين يومياً.

ماء جوز الهند 

ماذا تنتظرين؟ أحضري إلى منزلك ثمار جوز الهند، ليس لتناول قلبها الأبيض فحسب بل لتشربي ماءها أيضاً. إحرصي على ذلك، فهذا الماء يعمل، أكثر من أيّ مشروب آخر على منح أعضائك الرطوبة التي تحتاج إليها وعلى تحفيز عملية الأيض لديك، ما يعني طبعاً خسارتك الوزن الزائد.

شعرك يكشف أسرار صحتك… هذا ما يقوله

عصير الكتّان 

يحتوي الكتان على نسبة مرتفعة من أحماض الأوميغا 3 والأوميغا 6 والأوميغا 9. فما الذي يعنيه هذا؟ يعني هذا أنّه يساعدك على خسارة الوزن لأنّ هذه الأحماض تعزز عملية الأيض. ولنضف إلى ذلك أنه غنيّ بالألياف التي تدفع جسمك إلى حرق سعراته الحرارية وتحدّ من حاجته إلى الطعام. فكيف تستهلكينه؟ عليك أن تضيفي القليل من بذور الكتان إلى كوب من الماء وأن تدعي المزيج يغلي على النار إلى أن يصبح سميكاً. وبعد ذلك قومي بتصفيته واشربي ماءه يومياً قبل تناولك طعام الفطور.

لدهون البطن... دواء 

بالطبع، تريدين الحصول على بطن مسطح من خلال تخلّصك من الدهون الزائدة في هذه المنطقة. إذاً، إليك كلمة السرّ: الموز. فهو يشكل جزءًا مهماً من وصفات عدة قد تساعدك على تحقيق غايتك. إليك بعضها:

-الموز وبذور الكتان: اخفقي في نصف كوب من الماء الفاتر حبّة من الليمون وحبة من الموز وملعقتي طعام من اللبن الزبادي وملعقتيّ طعام من بذور الكتان.

- الموز والتوت: إخفقي في نصف كوب كبير من الماء الفاتر حبة من الموز وكوب من حبوب التوت البري وملعقة طعام من العسل وملعقة طعام من الزنجبيل المبشور.

- الموز والسبانخ: إخفقي في نصف كوب كبير من الماء الفاتر حبة من الموز و200 غ من السبانخ الطازج ونصف كوب من لبن الزبادي وثلث كوب من الحبوب المطحونة وملعقة طعام من العسل.

ملاحظة مهمة: تناولي أياً من هذه العصائر خلال تناولك طعام الفطور لكي تساعدك على خسارة الوزن الزائد على مستوى معدتك وبطنك. ففي أثناء هذه الفترة من النهار، يمتصّ جسمك كل المغذيات التي يحتاج إليها ويتعاون بسهولة مع المكوّنات التي تهاجم نسيجه الدهني ولا سيّما في منطقة محيط الخصر.

هذا هو المشروب الذي يساعدك على خسارة 5 كيلو في أسبوع

تذكّري جيداً 

يمكنك تحضير كلّ هذه العصائر والمشروبات المنحفة بسهولة، لا سيّما أنّ ثلاجتك لا تخلو عادةً من مكوناتها. لكن، عليك الانتباه إلى ما تحتوي عليه من عناصر غذائية قبل أن تضيفيها إلى برنامجك الغذائي. أما النصيحة الأهم فهي التالية: من الضروري والمفيد أن تمارسي التمارين الرياضية وأن تعتمدي نظاماً حياتياً صحياً. هل أنت مستعدة؟

 
شارك