عانيت من مشكلة السيلوليت وتخلّصت منها بهذه الأساليب

دائماً ما تحرص المرأة على التألّق بقوام نحيف، حتّى أنّها تبحث باستمرار عن مختلف الطرق والوسائل التي تساعدها في خسارة الوزن وفي تجنّب اكتساب كيلوغرامات إضافية. لذلك، لا تركّز على الحميات الغذائية المنحّفة وحسب إنّما على العلاجات الطبيعية وبعض الحيل التي تستخلصها من مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية.

أمّا اليوم، فنتحدّث عن السيلوليت وهي مشكلة تعاني منها نساء كثيرات. وهي تُعدّ شائعة للغاية تماماً كمشكلة البثور. ويعني السيلوليت تكتّل الجلد عند منطقة الأرداف والفخذين والبطن عادةً، وذلك نتيجة دفع الدهون للنسيج تحت الجلد. 

ولو اعتقدت أنّ مشكلة السيلوليت لا تصيب الرجال أيضاً، تكونين مخطئة لأنّها تنتشر بين الجنسين إنّما مع نسبة أعلى بين النساء. وتؤثّر عليها عوامل كثيرة منها التقدّم في السنّ وزيادة الوزن والهرمونات أو حتّى العوامل الوراثية.

وإن كنت من اللواتي يواجهن السيلوليت ويبحثن عن طريقة للتخلّص منه، اطّلعي على الأساليب التي اتّبعتها بنفسي لأعالج مشكلتي هذه.

  1. اختيار القهوة لتقشير البشرة: 

بفضل قدرة القهوة على تقشير الجلد، يتمّ اللجوء إليها لمعالجة الإكزيما والبثور والندبات. ولعلاج مشكلة السيلوليت، تستطيعين الاستفادة منها أيضاً . فتماماً كما توقظك القهوة من الداخل، توقظك من الخارج أيضاً أي تعيد الحيوية والحياة إلى بشرتك. وحين تطبّقين المنتجات المرتكزة إلى القهوة في تركيباتها، تعزّزين تدفّق الدم ما يساعد في التخلّص من مختلف مشاكل البشرة. وفي حال شعرت بأنّ مقشّر القهوة الذي ابتعته لم ينفع، لا تتردّدي في تحضير مزيج طبيعي بنفسك تجمعين فيه القهوة والسكر وزيت الزيتون. 

 

  1. إدخال بعض التعديلات على النظام الغذائي:

يساعدك اتّباع النظام الغذائي المناسب في علاج السيلوليت. لذلك، نقدّم لك قائمة بالأطعمة التي يقال إنّها تساعد في الحدّ من هذه المشكلة لعلّك تغنين وجباتك بها:

  • الأرزّ

  • الفاصولياء

  • الفواكه الطازجة

  • اللحوم والدجاج والأسماك قليلة الدهون

  • الخضار النيئة

  • الحليب والأجبان والزبادي

 

  1. تعزيز تدفّق الدم:

كما سبق وذكرنا، حين تعزّزين تدفّق الدم في جسمك، تساعدين في حل مشاكل البشرة ومنها السيلوليت. ويمكنك ضمان ذلك من خلال حجز جلسات تدليك ومن خلال الحمّامات الساخنة. بالإضافة إلى ذلك، تستطيعين شدّ جلدك بمساعدة الأنشطة الجسدية والتمارين الرياضية حتّى أنّك تستطيعين إطلاع مدرّبتك الرياضية الخاصّة على معاناتك من السيلوليت فتختار لك التمارين اللازمة.

 

وأنت؟ هل تعرفين أي أسلوب إضافي يساعد في التخلّص من السيلوليت؟

اقرئي المزيد: الديتوكس سيف ذو حدّين